الصبيح تطلب تخصيص أرض لــ«المركزية للإحصاء»

هند-الصبيح

طلبت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح تخصيص قطعة أرض لإنشاء مبنى مستقل للإدارة المركزية للإحصاء.
وقالت الصبيح، في خطاب وجهته الى وزير البلدية، انه بهدف تهيئة بيئة العمل لجميع الموظفين بالإدارة المركزية للإحصاء، وتحقيق الإنتاجية المنشودة في العمل، فإن تخصيص مساحة لإنشاء مبنى مستقل يضم جميع موظفي الإدارة يعد ضمن الأولويات في تلك المرحلة.
وقالت إنه في ظل زيادة عدد الموظفين وتوسع متطلبات العمل فمن المتوقع أن يصل عدد الموظفين ما بين 600 الى 700 موظف خلال السنوات المقبلة، خاصة ان الإدارة لم تتمكن منذ عدة سنوات من إنهاء إجراءات تخصيص قطعة أرض مناسبة لإنشاء مبناها المستقل، كما لم تتمكن الإدارة من استئجار مبنى مناسب يضم جميع موظفيها، حيث بذلت جهودا حثيثة خلال عدة سنوات ماضية لإيجاد مبنى يضم الإدارة عن طريق الاستئجار، وذلك في ظل صعوبة توفير مساحات إضافية بالمبنى الحالي لاستيعاب جميع الموظفين، خاصة أن الأمانة العامة للتخطيط في حاجة الى المساحات المستغلة من قبل الإدارة المركزية للإحصاء بالمبنى.
وأوضحت أن الإدارة المركزية للإحصاء تنقسم الى قسمين منفصلين، أحدهما في العاصمة (مبنى الأمانة العامة للتخطيط) والآخر في ميدان حولي. هذا الانقسام يسبب كثيرا من التأخير في إنجاز العمل ناهيك عن التكلفة المالية العالية لاستئجار مبنى التعداد في ميدان حولي، والمساحة المخصصة للإدارة بمبنى الأمانة العامة لا تستوعب جميع الموظفين الحاليين، الذين هم في ازدياد، مما يضطرنا الى إشراك أكثر من موظف في وحدة عمل واحدة (قاطع).
وأكدت الصبيح ان الإدارة مقبلة على إنجاز عشرة مشاريع كبيرة، منها مشروع التعداد العام للسكان 2020، والشبكة الإحصائية الوطنية، وسوف يتم تعيين موظفين جدد، وستواجه الإدارة صعوبة في توفير أماكن لهؤلاء الموظفين في ظل الوضع الحالي.
وبينت أن الجهة الرقابية (ديوان المحاسبة) أوصى بضرورة توفير أماكن موائمة لمتطلبات عمل إدارة التعداد والإحصاءات السكانية لعدم التمكن من إنجاز العمل على النحو المرضي في ظل الوضع الحالي لمبنى إدارة التعداد بمنطقة ميدان حولي وصعوبة توفير أماكن لموظفي هذه الإدارة بمبنى الأمانة العامة.
إضافة الى الحاجة الى مواقف سيارات تناسب عدد موظفي الإدارة، علما بأنه تم تخصيص مساحة ترابية وتخصيص باصات لنقل الموظفين مما يسبب تأخير حضورهم. وتم تخصيص ايضا مواقف محدودة جدا من قبل إدارة المسجد الكبير، وهذا الأمر كان سببا لاستقالة أو انتقال بعض الموظفين.
وتمنت الصبيح حرصا على مصلحة العمل، ومن منطلق تمكين موظفي الإدارة من أداء مهام عملهم بالشكل المأمول، ان تتم الموافقة، بمخاطبة الجهات المعنية لتخصيص أرض لإنشاء مبنى مستقل للإدارة المركزية للإحصاء، وتخصيص الميزانية اللازمة بهذا الشأن.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.