باحثة يونانية بين أفضل العلماء الشبان في العالم

603472_e

تعيش الباحثة اليونانية الشابة إيليني أنطونيادو، التى تبلغ عتبة 30 عاما فقط، تحقيق حلمها ضمن فريق أبحاث بأكاديمية لاستشكاف الفضاء بوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) كواحدة من أصغر العلماء فى العالم .

وذكرت صحيفة (جريك ريبورتر) اليونانية على الإنترنت، أن الشابة اليونانية أصبحت معترفا بها عالميا من قبل المجتمع العلمى لمشاركتها فى تطوير علاجات منقذة للحياة تنطوى على زرع الأعضاء الاصطناعية.

وتلقت أنطونيادو عدة جوائز دولية علمية رفيعة من وكالة ناسا وفى بريطانيا وغيرها، وقد اختارتها ناسا للدراسة فى أكاديمية (أميس) لاستشكاف الفضاء بعد أن بدأت فى دراساتها للدكتوراه فى الهندسة الحيوية بجامعة إلينوى الأمريكية، وتتركز أبحاثها على الطب التجديدى وتطوير الأعضاء الاصطناعية والهندسة الحيوية واستكشاف الفضاء إلى جانب تطوير زراعة الخلية ثلاثية الأبعاد فى مجال تخليق أعضاء اصطناعية .

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يتناسب عمل وخبرة وإنجازات العالمة اليونانية الشابة مع عمرها الحقيقي، فقد ولدت فى مدينة سالونيكى عام 1988 وحصلت على المركز الثالث بين أكثر العلماء الشبان فى مجال الرعاية الصحية فى قائمة (30 تحت 30) لمجلة “فوربس” عام 2015

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.