رهانات مهمة لليفربول خلال جولة “البوكسينج داي”

5c2212b01e9e1

يتطلع ليفربول إلى الحفاظ على تفوقه بفارق أربع نقاط في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث تقام غدًا الأربعاء مباريات الجولة التاسعة عشرة من المسابقة، تزامنًا مع أسبوع “البوكسينج داي”.

ويعتلي ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي وقت احتفالات الكريسماس للمرة الثالثة خلال آخر 11 عامًا، لكنه يأمل في هذا الموسم الحفاظ على موقعه في القمة حتى النهاية بعد أن فرط فيها في المرتين السابقتين.

وكان ليفربول قد تصدّر الدوري وقت الاحتفال بالكريسماس في 2008 وفي 2013، لكنه تراجع بعدها وأنهى الموسم في المرتين في المركز الثاني.

ويتطلع ليفربول إلى تفادي المصير نفسه هذا الموسم؛ حيث يأمل في التتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1990، عندما يستضيف فريق نيوكاسل غدًا الأربعاء في المرحلة التاسعة عشرة، يأمل ليفربول في التخلص من الضغوط التي يواجهها في ظل ملاحقة منافسيه.

أما مانشستر سيتي، فسيسعى إلى استعادة توازنه بشكل سريع عندما يحلّ ضيفًا على ليستر سيتي، رغم الثقة التي يتمتع بها ليستر، إثر فوزه على تشيلسي في عقر داره 1/صفر مساء السبت.

وكان جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي قد دفع بديفيد سيلفا وسيرخيو أجويرو وكيفن دي بروين ضمن الاحتياطيين في مواجهة كريستال بالاس، وهو القرار الذي دفع ثمنه عندما فجر كريستال بالاس المفاجأة بتحقيق الفوز.

ومن جانبه، لا يزال ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام يؤكد أن فريقه خارج إطار المنافسة على اللقب مع ليفربول والسيتي.

لكن توتنهام، صاحب المركز الثالث، يتمتع بثقة عالية خاصة بعد انتصاره الكبير على مضيفه إيفرتون 6/2 أمس الأول الأحد، وقد أكد المدير الفني على ضرورة التركيز في كل مباراة وكل منافس على حدة.

وقال بوكيتينو الذي يعد توتنهام لمواجهة بونموث غدًا “أرى أن الطريق لا يزال طويلًا حتى نقول إننا مرشحون… الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز صعب للغاية، ولكننا سنحاول. المرشحان الأوفر حظًّا هما ليفربول ومانشستر سيتي.”

وأضاف: “كرة القدم تعتمد على التماسك والاستمرارية. إذا حافظنا على ذلك وواصلنا الأداء بالمستويات التي قدمناها (أمام إيفرتون)، أعتقد أننا قد نصبح مرشحين، ولكن الطريق لا يزال طويلًا.”

ويتطلع النرويجي أولي جونار سولسكاير المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد إلى مواصلة انطلاقته الناجحة مع الفريق، عندما يستضيف هيديرسفيلد غدًا.

وكان يونايتد قد استهلّ مشواره تحت قيادة سولسكاير، الذي حلّ مكان جوزيه مورينيو، بالفوز على كارديف سيتي 5/1 مساء السبت.

ويحتلّ مانشستر يونايتد المركز السادس بجدول الدوري بفارق 19 نقطة خلف ليفربول المتصدر وثماني نقاط خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع.

وفي مباريات أخرى غدًا، يحل تشيلسي ضيفًا على واتفورد وأرسنال ضيفًا على برايتون ويلتقي كريستال بالاس مع كارديف سيتي وبيرنلي مع إيفرتون وفولهام مع وولفرهامبتون.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.