الاشتباه بإصابة مراهق كويتي بـ «كورونا» في تايلند

1400877971861

كويت تايمز: أعلنت وزارة الصحة التايلندية عن الاشتباه في إصابة مراهق كويتي بفيروس «كورونا» المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية المعروفة اختصاراً بـ«MERS»، لكن نتائج التحاليل المختبرية النهائية التي ستُجرى بعد أسبوعين هي التي ستؤكد أو تنفي ذلك الاشتباه.

ووفقاً لما قاله المدير العام لإدارة مكافحة الأمراض في الوزارة، الدكتور غاجينا أموواي، خلال إيجاز صحافي أمس، فإن المراهق الكويتي البالغ من العمر 18 عاماً كان وصل إلى تايلند يوم الإثنين الفائت مع والده وجدته، لكن سرعان ما تم وضعهم رهن الحجر الطبي الاحترازي، مشيراً إلى أن الغرض الأساسي من زيارتهم إلى تايلند كان معالجة الجدة في مستشفى خاص من مضاعفات طبية متعلقة بركبتيها.

ومضى الدكتور أموواي موضحاً أن المراهق – الذي لم يكشف النقاب عن هويته – ظهرت عليه في البداية أعراض الانفلونزا في اليوم التالي مباشرة لوصوله، فقام المستشفى الخاص الذي تتلقى فيه جدته العلاج بأخذ عينات من سوائل جسمه وتحليلها مختبرياً بعد الاشتباه في أنه قد يكون مصاباً بفيروس «كورونا».

وفي صباح يوم الأربعاء الفائت جاءت النتيجة المختبرية الأولية إيجابية فبادر مسؤولو المستشفى الخاص إلى إبلاغ وزارة الصحة التي قامت على الفور بنقله إلى مستشفى معهد باماراسنارادورا الحكومي المتخصص في الأمراض المعدية.

ومنذ الخميس الماضي يخضع المراهق الكويتي إلى عزل وحجر صحي وملاحظة طبية دقيقة وفقاً لمتطلبات وزارة الصحة التايلندية التي أرسلت عينات من سوائل جسمه إلى 4 مختبرات حكومية وجاءت النتائج ما بين إيجابية وتشككية، ما يعني استمرار الاشتباه.

وعن ظروف الحجر الطبي على المواطن الكويتي قال الدكتور أموواي: «جرى عزله في غرفة ذات ضغط سلبي. والآن انخفضت درجة حرارته ولم تعد هناك أعراض أخرى، وسيتم تسريحه من الحجر الصحي بعد مرور 14 يوماً إذا جاءت نتائج تحاليله وقتها سلبية».

وأضاف قائلاً: إنه «تم أيضاً وضع والد المراهق وجدته رهن العزل الطبي الاحترازي وكذلك سائق سيارة التاكسي الذي كان قد أقلهم من الفندق إلى المستشفى الخاص، وذلك باعتبار أنه من الممكن أن تكون العدوى الفيروسية المحتملة انتقلت إليهم وقد تظهر أعراضها لاحقاً».

ولم تقف الاجراءات الاحترازية عند ذلك الحد، بل قامت السلطات التايلندية المعنية بحصر أسماء جميع ركاب الطائرة ذاتها التي وصل الكويتيون الثلاثة على متنها إلى تايلند، وشرعت تلك السلطات في الاتصال بأولئك الركاب لاخضاعهم لفحوصات، وفقاً لما تنص عليه التعليمات المتبعة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.