العراق: السلطات الأمريكية أبلغتنا بزيارة ترامب

604149_e

أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، أمس الأربعاء، أن السلطات الأمريكية أبلغت نظيرتها العراقية بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحالية للعراق.

وقال المكتب – فى بيان نقلته قناة ( السومرية نيوز) العراقية – إن السلطات الأمريكية أعلمت نظيرتها العراقية رغبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيارة العراق مساء أمس لتهنئة الحكومة العراقية الجديدة ولزيارة العسكريين الأمريكيين ضمن قوات التحالف الدولى الداعمة للعراق في محاربة داعش”، لافتا إلى أن الحكومة العراقية رحبت بالطلب.

وأضاف البيان أنه كان من المفترض أن يجري استقبال رسمي ولقاء بين رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي والرئيس الأمريكي ولكن تباين فى وجهات النظر لتنظيم اللقاء أدى إلى الاكتفاء عنه بمكالمة هاتفية تناولت تطورات الأوضاع ، خصوصا بعد قرار الرئيس الأمريكي الانسحاب من سوريا ، والتعاون المشترك لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي وتوفير الأمن والاستقرار لشعوب وبلدان المنطقة.

وتابع :” أن رئيس الوزراء رحب بالرئيس الأمريكي بهذه الزيارة ودعاه لزيارة بغداد ، كما دعا الرئيس الأمريكي رئيس الوزراء العراقى لزيارة واشنطن” ، لافتا إلى أن الطرفين اتفقا على الاستمرار بتوثيق العلاقات المشتركة بين البلدين.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.