تعزيز التعاون الأمني بين الكويت والسعودية

20181227200259160 (1)

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح في مكتبه أمس، بمقر وزارة الداخلية بمنطقة صبحان، نائب وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود والوفد المرافق له، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام.
ورحب الجراح بالداود والوفد المرافق، وأكد عمق العلاقات التي تربط البلدين، كما تم بحث عدد من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك. وأوضح أن «مثل هذه اللقاءات الأخوية تأتي في إطار تعزيز العلاقات وتبادل المعلومات والخبرات الأمنية بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية».
من جانبه، أكد الداود «رسوخ العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت»، لافتا إلى أن «اللقاء تطرق إلى سبل تفعيل التنسيق والتعاون المشترك بين الأجهزة الأمنية في البلدين».
وفي سياق الزيارة، ترأس النهام وفد الكويت في الاجتماع الثاني للجنة العليا المشتركة وترأس الداود الوفد السعودي، بحضور الوكلاء المساعدين والقيادات الأمنية.
وبحث الجانبان مجمل الأوضاع الأمنية وسبل تعزيز التنسيق الأمني، والتعاون المشترك بين الأجهزة الأمنية في مجال مكافحة المخدرات، مع استمرار العمل على تبادل الخبرات التدريبية.
وفي نفس السياق، تم بحث وضع آلية لتسهيل حركة التنقل للمسافرين بين البلدين.
وفي بداية اللقاء، أكد النهام عمق العلاقات التاريخية المتأصلة بين البلدين، في ظل توجيهات القيادة السياسية العليا بتذليل كافة الصعاب، ونقل تعازيه الصادقة لوفاة المغفور له الأمير طلال بن عبدالعزيز.
وأبرز أهمية اللقاءات الثنائية لتبادل وجهات النظر في كل ما يطرأ على الساحة الأمنية، موضحاً أن جلسة المحادثات تناولت استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيراً إلى تطابق وجهات النظر في كل القضايا التي تم بحثها.
من جانبه، أعرب الداود عن شكره وامتنانه لدولة الكويت على الحفاوة وحسن الاستقبال، مؤكداً زيادة التعاون الأمني بين البلدين، في ظل الظواهر والقضايا المتعددة، ما يصب في صالح الشعبين، في إطار منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربي، معرباً عن ارتياحه العميق لنتائج المحادثات المثمرة والبناءة والجيدة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.