مودريتش يرفض التجديد لريال مدريد.. وأندية أوروبية تنتظر الظفَر بخدماته

5c26338901d04

رفض الكرواتي لوكا مودريتش لاعب نادي ريال مدريد، تجديد عقده مع الفريق الإسباني في ظل رغبة أندية أوروبية أخرى في الاستعانة بخدمات نجم الفريق الأبيض.

ونقلت شبكة “آس” الإسبانية -عن قناة تيلي مدريد اليوم الجمعة- أنّ عقد مودريتش سينتهي في عام 2020، وترغب إدارة المرينجي في تجديد عقد اللاعب حتى تستفيد من قدراته في خط الوسط التي يتميز بها.

لكنّ مودريتش رفض أول عرض لتجديد عقده، الأمر الذي فاجأ إدارة النادي الملكي، وربما يكون السبب -وفق القناة- في قلة قيمة العرض المطروح من الإدارة، وبخاصةً أنّ اللاعب نال العديد من الجوائز الفردية الكبيرة في الفترة الأخيرة، متفوقًا على النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس.

وبحسب تقارير، ينتظر مودريتش عرضًا آخر من مدريد يكون ذا قيمة أعلى، وفي حالة رغبة الكرواتي في الرحيل عن ملعب البرنابيو، سيكون النادي الملكي مُجبرًا على بيعه في الصيف المقبل حتى يستفيد من بيعه وعدم تركه يرحل بالمجان إلى أي نادِ آخر.

وفي السياق، يرغب نادي إنتر ميلان الإيطالي في شراء مودريتش، حيث قدّمت إدارة “النيراتزوريي” عرضًا لمدة موسمين بقيمة عشرة ملايين يورو للموسم الواحد، وحاولت إتمام صفقة انتقال الكرواتي خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضية، لكن المفاوضات لم تحسم.

وتحدّث بيرو أوسيليو المدير الرياضي للإنتر حول التعاقد مع اللاعب: “لا أعتقد أنّ التعاقد مع مودريتش كان أمرًا ممكنًا، لكن لم لا؟ لماذا لا نحلم؟ وفي الحقيقة نحن لسنا مستعدين لدخول المفاوضات مع النادي الملكي، لأننا نعلم قدرتنا”.

ولم يمر 2018 على مودريتش كما غيره، فاللاعب الكرواتي زيّن سجّله الكروي بسلسلة من الإنجازات ربما يكون من الصعب تكرارها، فاللاعب -صاحب الـ33 عامًا- فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم الممنوحة من الاتحاد الدولي لكرة القدم في 24 سبتمبر الجاري، كما حاز جائزة الكرة الذهبية “بالون دور” في 3 ديسمبر، ليكسر هيمنة النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على الجائزتين لمدة عقد كامل.

كما ساعد مودريتش ريال مدريد على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز غير مسبوق، وقاد منتخب كرواتيا إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها قائدًا للفريق، وحصل على الكرة الذهبية في كأس العالم في روسيا.

في المقابل، اقترب النجم الإسباني براهيم دياز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، من الانضمام إلى ريال مدريد خلال موسم الانتقالات الشتوية القادمة.

وحسب “آس”، تحاول إدارة الملكي الوصول إلى اتفاق مع إدارة “السيتيزن، من أجل إنهاء صفقة انتقال دياز إلى مدريد خلال “الميركاتو” الشتوي، الذي سيبدأ بعد أيام قليلة.

ونجح ريال مدريد في إقناع اللاعب الشابّ بعدم التجديد للنادي الإنجليزي والانتظار إلى يونيو المقبل من أجل أن يصبح حرًّا ويأتي بالمجان إلى ملعب البرنابيو، لكن مصادر وصفتها الصحيفة بـ”الخاصة”، قالت إنّ المفاوضات تقدمت لتصبح خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبلة.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.