المنفوحي: لائحة جديدة لـ«التشوينات»

1-287

كشف المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي عن قيام الجهاز التنفيذي بعمل لائحة للتشوينات.
وقال المنفوحي في خطاب وجهه الى الوكيل المساعد لشؤون أملاك الدولة (وزارة المالية) بشأن أراضي الدولة المستغلة في أعمال المقاولات إن البلدية تعمل على تنظيم استغلال أراضي الدولة في كل أعمال المقاولات، وتحدد القواعد والاجراءات الخاصة بإقامة التشوينات بأنواعها وسكن العمال والخلاطات المركزية وغيرها من الأعمال المؤقتة داخل وخارج مواقع العمل، سواء كانت لمشاريع حكومية أو خاصة.
وتمنى المنفوحي إفادة البلدية عن مدى إمكانية إصداركم تراخيص إدارية مؤقتة بناء على طلبات جهات خاصة (أفراداً أو مؤسسات وشركات) لاستغلال أملاك الدولة لإقامة تشوينات وأعمال مؤقتة عليها لخدمة مشاريع غير حكومية؟ والمساحة المسموح بترخيصها والرسوم التي يتم استيفاؤها منكم – إن وجدت – وفقا للنظم المعمول بها لدى وزارة المالية وعلى ضوء أحكام القانون رقم 105 لسنة 1980 بشأن أملاك الدولة وتعديلاته.
واستفسر هل استغلال أملاك الدولة لإقامة تشوينات وأعمال مؤقتة عليها بأنواعها داخل حدود المشاريع الحكومية يستلزم الحصول على تراخيص إدارية مؤقتة منكم؟ وهل هناك حد مسموح به لإعفاء تلك المساحات – داخل حدود المشروع – من رسوم أملاك الدولة أو من اصدار الترخيص الإداري المؤقت من قبلكم، أم أنه يتم إصدار ترخيص مؤقت واستيفاء الرسوم لكل المساحات المستغلة؟
وتساءل عن مدى إمكانية إصداركم تراخيص إدارية مؤقتة لاستغلال أملاك الدولة لإقامة تشوينات وأعمال مؤقتة عليها بأنواعها خارج حدود المشاريع الحكومية، وما إذا كان هناك حد مسموح به لإعفاء تلك المساحات من رسوم أملاك الدولة وإصدار الترخيص الإداري المؤقت منكم.
ودعا المنفوحي الى الافادة عن هذه الاستفسارات على ضوء أحكام القانون رقم 105 لسنة 1980 بشأن أملاك الدولة وتعديلاته والنظم واللوائح المعمول بها في وزارة المالية، مع تزويدنا بنسخ عنها إن وجدت، مع إعطاء الموضوع صفتي الأهمية والاستعجال حتى يتسنى لنا إصدار اللائحة المطلوبة.

مناقصة تطوير أرشيف البلدية في «المناقصات»

قال المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي في رده على الاقتراح المقدم من حمود العنزي، بشأن تكليف لجنة الإصلاح والتطوير بمتابعة آخر إجراءات ميكنة بلدية الكويت مع الجهاز التنفيذي، إن مناقصة تطوير أرشيف عام البلدية – المرحلة الثانية حاليا لدى الجهاز المركزي للمناقصات العامة تمهيدا للطرح.
وأضاف أن إدارة مركز نظم المعلومات التابعة لقطاع التطوير والمعلومات تعتبر الجهة التي تقوم بالتنسيق مع الجهاز المركزي للمناقصات بكل ما يتعلّق بهذه المناقصة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.