مجلس إدارة «السكنية» يحرم شركات من المشاركة في مناقصات المؤسسة لمدة سنة

539557_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1202x621-_RD728x376-

كويت تايمز: قالت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية ان مجلس ادارتها استعرض في اجتماعه الدوري اليوم تقرير اللجنة الفنية لتقييم الوضع الإنشائي والمعماري لمشاريع مدينتي صباح الأحمد وجابر الأحمد وضاحية شمال غرب الصليبيخات ومناقشة ما ورد فيه من توصيات.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم الاحد ان وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل أحاط المجلس بالتوصيات التى تمت إحالتها للجهاز التنفيذي بالمؤسسة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها على نحو يضمن إصلاح الأعمال كافة والتأكد من جودتها وعدم تكرار المخالفات المرصودة مستقبلا وتنفيذ مشروعات المؤسسة المستقبلية بالاسلوب الذي يتلافى جميع السلبيات التى رصدت بالتقرير.

وأضافت إن مجلس إدارة المؤسسة اطلع على القرار الوزاري في شأن إحالة ما ورد في التقرير الفني إلى لجنة تحقيق قانونية برئاسة إدارة الفتوى والتشريع لتحديد مسؤولية الأطراف المتسببة في ما ورد بالتقرير.

وفيما يتعلق بالقصور الواضح في أعمال التشطيبات المنفذة بالوحدات السكنية، أوضحت المؤسسة ان المجلس اتخذ قرارا «بحرمان شركات المقاولات الثلاث التي باشرت تنفيذ البيوت السكنية في مدينتي صباح الأحمد وجابر الأحمد وضاحية شمال غرب الصليبيخات من المشاركة في مناقصات المؤسسة المستقبلية الخاصة بأعمال الإنشاءات والمباني لمدة سنة».

وبينت ان مجلس ادارة المؤسسة اشاد بخطة اعادة تصميم شبكات كابلات الضغط المتوسط والمنخفض لمشروع جنوب المطلاع الاسكاني الذي وضعته المؤسسة بناء على دراسات تفصيلية ما وفر على الدولة ما يقارب 335 مليون دينار.

وأشارت الى ان المجلس اطلع على ما تم بخصوص مراحل تأسيس شركة بين المؤسسة العامة للرعاية السكنية ومؤسسة كوريا للاراضي والاسكان لتنفيذ مشروع جنوب سعد العبداللة الاسكاني تنفيذا لمذكرتي التفاهم الموقعتين بين حكومة الكويت وجمهورية كوريا الجنوبية في الزيارة الاخيرة لرئيس مجلس الوزراء الى كوريا الجنوبية.

وقالت المؤسسة ان وزير الدولة لشؤون الاسكان أحاط مجلس ادارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية علما بالخطوات التي قامت بها المؤسسة للتحضير لمناقصة تصميم وتخطيط المدينة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.