ليفربول لـ «مواصلة الحلم»… في مواجهة أرسنال

20181228181638124 (1)

يواصل ليفربول، الفريق الوحيد الذي لم يهزم منذ مطلع الموسم الراهن، زحفه نحو حلم إحراز لقبه الأول منذ عام 1990 في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، عندما يستضيف أرسنال، اليوم، في أبرز مواجهات المرحلة 20.
وحقق الـ«ريدز» الفوز في 16 مباراة وتعادل في 3 فقط ليؤكد بأنه مرشح بقوة لمعانقة اللقب الغائب عن خزائنه منذ نحو 3 عقود.
وبعد نتائج المرحلة 19، ابتعد ليفربول (51 نقطة) في الصدارة بفارق 6 نقاط عن توتنهام الذي انتزع المركز الثاني من مانشستر سيتي حامل اللقب، بعد تلقي الأخير خسارة ثانية تواليا وثالثة في آخر 4 مباريات في الدوري.
ويخوض ليفربول مباراة أرسنال، قبل أن يحلّ ضيفا على «سيتي» في الثالث من يناير المقبل في قمّة المرحلة 21.
وكان «المدفعجية» من الفرق القليلة التي انتزعت التعادل (1-1) من ليفربول هذا الموسم ويستطيع الاعتماد على هدافين من الطراز الرفيع هما الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ متصدر ترتيب الهدافين مع 13 هدفا والفرنسي ألكسندر لاكازيت الذي سجل 6 أهداف.
من جهته، اعتبر قلب دفاع ليفربول، الكرواتي ديان لوفرين بأنه يتعيّن على فريقه مواصلة النسج على المنوال ذاته في الآونة الأخيرة، حيث حقق 4 انتصارات متتالية على بورنموث ومانشستر يونايتد ووولفرهامبتون ونيوكاسل.
وقال: «نخوض مواجهتين صعبتين أمام أرسنال ثم مانشستر سيتي. يتعيّن علينا مواصلة الزخم»، مضيفا: «لدينا شخصيات قوية داخل الفريق، إذا أردنا التواجد في القمّة يتوجب علينا ان نتمتع بعقلية الفوز والهدوء».
ويعوّل الفريق على الهداف المصري محمد صلاح، والذي يمارس في هذه المرحلة من الموسم هوايته التهديفية بشكل ممتاز مع 12 هدفا في 19 مباراة.
أما أرسنال، فيحتل المركز الخامس في الترتيب، ويسعى الى تحقيق فوزه الثاني في آخر 3 مباريات.
من ناحيته، يستضيف توتنهام الثاني وولفرهامبتون وهو يسعى لمواصلة الضغط على ليفربول، بعدما كان خارج دائرة المرشحين البارزين في مطلع الموسم، الا أن الفريق اللندني بقيادة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، دخل دائرة الصراع بقوة بتسجيله 11 هدفا في المباراتين الأخيرتين، بفوزه على مضيفه إيفرتون 6-2 وبورنموث بخماسية نظيفة.
وعشية المباراة، قال بوكيتينو، إن ناديه سيفعّل بندا يسمح بتمديد عقد المدافع البلجيكي توبي ألدرفيريلد لمدة عام ليستمر في صفوفه حتى 2020.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي برايتون مع إيفرتون، ليستر سيتي مع كارديف سيتي، وفولهام مع هادرسفيلد، واتفورد مع نيوكاسل.
وكان وست هام يونايتد قلب خلال 6 دقائق الطاولة على مضيفه وست هام، وفاز عليه 2-1 بفضل ثنائية للبرازيلي فيليبي أندرسون في ختام المرحلة 19.
تقدم ساوثمبتون عبر ثانان ريدموند (50)، قبل أن يسجل أندرسون الهدفين (53 و59).
وتقدم وست هام الى المركز التاسع برصيد 27 نقطة، بينما بقي ساوثمبون الـ16 على 15 نقطة.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.