بلدية الكويت: بقالة تعرقل توسعة المدينة الترفيهية !

33925855

وجه نائب المدير العام لشؤون قطاع التنظيم المهندس محمد الزعبي خطاباً إلى وكيل وزارة المالية بشأن الطلب المقدم من شركة المشروعات السياحية لتطوير المدينة الترفيهية من خلال التوسع إلى الأرض الملاصقة لها.
وقال الزعبي ان ما يخص طلب شركة المشروعات السياحية لتطوير المدينة الترفيهية من خلال التوسع إلى الأرض الملاصقة لها (متنزه الشيخ زايد)، فانه صدر قرار المجلس البلدي في 27 يونيو 2016 الذي يقضي بالموافقة على الطلب المقدم من الشركة وتوسعة موقع المدينة الترفيهية بمنطقة الدوحة البالغة مساحتها مليون متر مربع، وذلك بضم موقع متنزه الشيخ زايد ومساحته 1650000 متر مربع، ليصبح إجمالي مساحة الموقع بعد التوسعة 2650000 متر مربع.

تطوير المشروع
وأضاف ان القرار اشترط ان تتقدم شركة المشروعات السياحية بمشروع تطوير متكامل من خلال مخططات تفصيلية تتضمن جميع الاستعمالات لموقع المدينة الترفيهية، والمحافظة على حدود محمية الدوحة، وان يتم تخصيص موقع بديل لنقل متنزه الشيخ زايد وبمساحة المتنزه الحالي نفسه بحسب الإجراءات والأنظمة المعمول بها.
وبين ان القرار اشترط ان تقدم شركة المشروعات السياحية المخططات التفصيلية وتتضمن جميع الاستعمالات لموقع المدينة الترفيهية في مدة أقصاها سنة من تاريخ صدور القرار، مشيراً إلى انه عند تثبيت الموقع وجدت عوائق من ضمنها بقالة لبيع المواد الغذائية مرخصة للشركة المتحدة للإنتاج الزراعي والحيواني، وينتهي في 1 أبريل 2018.

الترخيص الإداري
وتمنى الزعبي عدم تجديد الترخيص الإداري المذكور وإزالة بقالة المواد الغذائية وافادتنا، وذلك تمهيداً لاستكمال إجراءات تثبيت موقع توسعة المدينة الترفيهية الصادر بها قرار المجلس البلدي، وذلك مع اعطاء الموضوع صفة الأهمية والاستعجال.

«المشروعات» تطلب موقعاً بديلاً لاستراحة العبدلي

طلبت مساعدة الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية في شركة المشروعات السياحية م. رغداء الهرمي من البلدية تغيير موقع استراحة العبدلي.
وقالت الهرمي في خطاب وجهته الى البلدية ان قرار المجلس البلدي الصادر في 26 ابريل 1978 وافق على تخصيص مواقع لشركة المشروعات السياحية لإقامة محطات استراحة على الطرق المؤدية للحدود الكويتية والتي من ضمنها استراحة العبدلي، مشيرة الى أنه بعد التنسيق مع الهيئة العامة للطرق والنقل البري بشأن الموقع الحالي لاستراحة العبدلي، اتضح أن الموقع الحالي يقع ضمن حدود العقد الذي يعد جزءا من اتفاقية الخدمة الاستشارية لدراسة وتصميم والاشراف على تطوير الطريق الشمالي المحلي الجزء الأول.
وأضافت ان الشركة تطلب تخصيص موقع بديل شمال طريق العبدلي، وذلك بعد التنسيق مع إدارة المساحة ببلدية الكويت والتأكد من خلوها من أي عوائق.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.