الجيران يسأل عن الأجانب خريجي جامعة الكويت

61926609-b3e9-4a23-ae00-c7b230f9542a

كويت تايمز: تقدم النائب عبدالرحمن الجيران بسؤال إلى وزير التربية والتعليم العالي، بدر العيسى، حول عدد الأجانب المقبولين والخريجين في الجامعة خلال الفترة من 2013 وحتى 2016، وفيما يلي نص السؤال:

نظراً لتزايد أعداد المقبولين سنوياً بجامعة الكويت والمعاهد التطبيقية، مراعاة لتأخر تسليم مبنى الجامعة، ومن أجل الإصلاح والارتقاء بمنظومة التعليم، وتحقيق التناسب بين الطاقة الاستيعابية للجامعة والمعاهد التطبيقية ومستوى الخدمات العلمية والفنية والمهنية المقدمة للمقبولين، ووصولاً الى تحقيق الربط بين مخرجات التعليم والتنمية البشرية المستدامة لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1- أعداد المقبولين من الأجانب بجامعة الكويت والمعاهد التطبيقية في كافة التخصصات للأعوام (2014- 2013، 2015- 2014، 2016- 2015).
2- أعداد الخريجين الأجانب بذات الأعوام السابق ذكرها ومن التحق منهم بسوق العمل.
3- كم تبلغ التكلفة الإجمالية للخريج الأجنبي من مختلف التخصصات بالجامعة والمعاهد التطبيقية؟ أرجو تزويدي بتكلفة كل تخصص على حدة.

4- ما سياسة القبول المعتمدة بالوزارة لقبول الأجانب؟ وهل يوجد تخطيط مسبق وأهداف استراتيجية تتلاءم مع أهداف التنمية البشرية المعتمدة بوزارة التخطيط؟ وما خطط الوزارة الخاصة بالحاصلين على نسب عالية منهم؟ والتخصصات النادرة التي تحتاجها المشاريع العملاقة في البلاد؟ يرجى تزويدي بها إن وجدت. وإن كانت لا توجد، فما هي الأسباب المانعة لذلك؟ أرجو التوضيح.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.