رئيس المالية البرلمانية: سنبحث مع الحكومة الأحد تعديلات نيابية على قانون التقاعد المبكر

20181231105453989

قال رئيس اللجنة المالية البرلمانية صلاح خورشيد إن اللجنة ستجتمع الأحد المقبل مع الحكومة لبحث تعديلات نيابية على قانون التقاعد المبكر وتجهيز التقرير للتصويت على المداولة الثانية في جلسة 8 يناير.

وكان النائب علي الدقباسي أعلن في وقت سابق تقدمه بتعديل على «التقاعد المبكر» بأن لا يكون الخصم مدى الحياة.

وأوضح الدقباسي أنه تقدم مع عدد من النواب بتعديلات تمنع الخصم مدى الحياة الموجود في قانون التقاعد المبكر، مشيرا الى أن هذه التعديلات ستتم مناقشتها في اللجنة المالية البرلمانية تمهيدا لإقرار القانون في جلسة 8 يناير.

وإذ توجه بالشكر لمن اهتم بقانون التقاعد المبكر، طالب الدقباسي بتعاون حكومي في اجتماع اللجنة المالية وإقرار التعديلات النيابية وكذلك إقرار القانون في جلسة 8 يناير، متمنيا أن يحقق قانون التقاعد المبكر الأهداف المرجوة منه ويخفف من عذابات الناس في استمرار التقاعد الحالي.

وأكد أن القانون ليس طموحي ولكنه يحقق جزءا من طموحنا، داعيا الشرائح المستفيدة لممارسة الرقابة الشعبية والمشاركة فيإقرار القانون خصوصا بعد إقرار التعديلات المتعلقة بالخصم مدى الحياة.

من جهة ثانية، أيد الدقباسي حملة إسقاط القروض، مشيرا الى أنه مع أية خطوة تخفف ظاهرة القضايا والملاحظات وأحكام الضبط والإحضار الذي يؤثر على الأسرة الكويتية.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.