“السكنية”: إعادة تصميم شبكة كابلات الضغط العالي والمتوسط بـ “جنوب المطلاع”.. وفر 335 مليون دينار

e4f371f6-28d6-4929-bad9-192e7dce6e3f

كويت تايمز: قالت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، إن مجلس إدارتها استعرض في اجتماعه الدوري أمس تقرير اللجنة الفنية لتقييم الوضع الإنشائي والمعماري لمشاريع مدينتي صباح الأحمد وجابر الأحمد وضاحية شمال غرب الصليبخات، ومناقشة ما ورد فيه من توصيات.

وأوضحت المؤسسة في بيان صحافي، أن وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل، أحاط المجلس بالتوصيات التي تمت إحالتها للجهاز التنفيذي بالمؤسسة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، على نحو يضمن إصلاح جميع الأعمال والتأكد من جودتها وعدم تكرار المخالفات المرصودة مستقبلا، وتنفيذ مشروعات المؤسسة المستقبلية بالأسلوب الذي يتلافى جميع السلبيات التي رصدت بالتقرير.
وأضافت المؤسسة أن مجلس إدارتها اطلع على القرار الوزاري في شأن إحالة ما ورد في التقرير الفني إلى لجنة تحقيق قانونية برئاسة إدارة الفتوى والتشريع، لتحديد مسؤولية الأطراف المتسببة في ما ورد بالتقرير.
وفيما يتعلق بالقصور الواضح في أعمال التشطيبات المنفذة بالوحدات السكنية، أوضحت المؤسسة أن المجلس اتخذ قرارا “بحرمان شركات المقاولات الثلاث التي باشرت تنفيذ البيوت السكنية في مدينتي صباح الأحمد وجابر الأحمد وضاحية شمال غرب الصليبخات من المشاركة في مناقصات المؤسسة المستقبلية الخاصة بأعمال الإنشاءات والمباني لمدة سنة”.
وبينت أن مجلس إدارة المؤسسة أشاد بخطة إعادة تصميم شبكات كابلات الضغط المتوسط والمنخفض لمشروع جنوب المطلاع الإسكاني، الذي وضعته المؤسسة بناء على دراسات تفصيلية، ما وفر على الدولة ما يقارب 335 مليون دينار.

وأشارت المؤسسة العامة للرعاية السكنية إلى أن مجلس إدارتها اطلع على ما تم بخصوص مراحل تأسيس شركة بين المؤسسة العامة للرعاية السكنية ومؤسسة كوريا للأراضي والإسكان، لتنفيذ مشروع جنوب سعد العبدالله الإسكاني، تنفيذا لمذكرتي التفاهم الموقعتين بين حكومة الكويت وجمهورية كوريا الجنوبية في الزيارة الأخيرة لسمو رئيس مجلس الوزراء إلى كوريا الجنوبية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.