القادسية يتخطى الكويت في كأس الاتحاد

29

واصل الفريق الاول لكرة القدم بنادي القادسية صحوته ببطولة كأس الاتحاد التنشيطية محققاً فوزا مهما على الكويت بهدف للاشيء في اللقاء، الذي جمع الفريقين اليوم على ملعب الاخير ضمن الجولة الثالثة من منافسات البطولة، ليرفع بذلك الاصفر رصيده الى ٦ نقاط متساوياً مع الكويت بنفس الرصيد.
جاء هدف الاصفر عن طريق سعود المجمد في الدقيقة ١٠ من زمن المباراة، مستغلاً خطأ الحارس عبدالرحمن الحسينان.
بداية اللقاء جاءت سريعة من قبل الاصفر، الذي باغت بهجوم مبكر محققاً خطورة على مرمى الابيض، وكاد احمد الرياحي ان يدرك التقدم للقادسية في الدقيقة الثانية من متابعة لتمريرة قصيرة من حسين حاكم لحارس مرماه، الا ان الحسينان يخرج الكرة مبعداً الخطورة عن مرماه.
ويعقب فرصة الرياحي تبادل الهجمات بين الفريقين حتى الدقيقة ١٠ من وقت اللقاء التي شهدت هدف السبق للاصفر عن طريق سعود المجمد، ليبدأ الكويت في اعادة تنظيم صفوفه بغية ادراك التعادل معتمدا على كل من يعقوب الطراروة كمهاجم ومن خلفة طلال جازع وحميد ميدو وعبدالله البريكي، بالاضافة الى تقدم ظهيري الجنب خاصة مشعل العنزي في الجانب الايسر، الا ان القادسية يحتفظ بادائه المتوازن بين الدفاع والهجوم بقيادة صالح الشيخ واسراء الحموية في الوسط وتحركات الرياحي والمجمد في المقدمة في ظل تماسك دفاعي للفريق بقيادة عامر المعتوق وخالد القحطاني.
ومع مرور الوقت يتبادل الفريقان السيطرة والهجمات على المرميين، وكاد احمد الزنكي ان يدرك الهدف الثاني للاصفر في الدقيقة ٤٠ من زمن اللقاء بعد تلقيه بينية متقنة داخل منطقة الجزاء الا ان تدخل حسين حاكم في الوقت الصحيح يحول دون ذلك وينتهي الشوط الاول بتقدم الاصفر.
وفي الشوط الثاني يدفع مدربا الفريقين ببعض التبديلات التنشيطية خاصة على المستوى الهجومي ولكن دون جدوى.
ويكثف الابيض من هجماته وسط تراجع نسبي من القادسية لتأمين دفاعاته الا ان امرا لم يتغير وينتهي اللقاء بفوز الاصفر.
أدار اللقاء باقتدار الحكم عمار اشكناني ومساعداه ياسر احمد وعمر الشطي والحكم الرابع حسين جمال.
قام اشكناني بطرد عبدالله الحقان مدير فريق القادسية لاعتراضه على القرارات التحكيمية.

الشباب – العربي
وعلى استاد عبدالله الخليفة وضمن المجموعة ذاتها، حقق الشباب فوزا مستحقا على العربي بهدفين لهدف ليرفع رصيده الى 7 نقاط في صدارة المجموعة بينما بقي الاخضر على رصيده السابق 3 نقاط.
وفرض الشباب أفضليته في الشوط الأول بضغط كبير على مرمى الاخضر بفضل الثلاثي الهجومي محمد زنيفر ومنور المطيري والمحترف سوما، وبعد محاولات عديدة نجح سوما في افتتاح التسجيل بعد عرضية جميلة من علي جوهر حولها سوما على يسار الحارس احمد دشتي (12).
بعد ذلك اندفع الاخضر نحو الهجوم محاولاً ادراك التعادل، ونجح في ذلك اثر تسديدة صاروخية من بدر طارق من خارج منطقة الجزاء عجز سليمان ميرزا عن إبعادها لتعانق شباكه.
وفي الشوط الثاني عاد الشباب مجدداً للعب الهجومي وأهدر العديد من الفرص حتى نجح المحترف هيلدر في استغلال ركنية حولها برأسه نجح دشتي في إبعادها قبل ان تعود اليه مجدداً ويسددها بالمرمى.
وفي لقاء آخر، تجاوز النصر عقبة الساحل بهدف سجله محمد خالد من ضربة حرة في الدقيقة 65، بينما تعادل خيطان واليرموك بهدفين لمثلهما.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.