القيادة السياسية تبارك مجهود السلطتين في إنجاز مدينة جنوب سعد العبدالله.. باكورة المدن الذكية

539731_508934-384800_-_Qu65_RT728x0-_OS350x367-_RD350x367-

كويت تايمز: يقترب حلم بناء أول مدينة ذكية في الكويت متمثلة في مدينة جنوب سعد العبدالله من التحقق فيما تتضافر جهود السلطتين التشريعية والتنفيذية بمباركة القيادة السياسية للاسراع في تنفيذ مشروعها على مساحة قدرها 59 كيلومترا مربعا تشمل 25 ألف وحدة سكنية مرشحة للزيادة إلى 40 ألف وحدة.

وتعتبر مدينة جنوب سعد العبد الله أول مدينة ذكية ترتبط بشبكة الإنترنت في كامل مرافقها وأول مدينة أيضا صديقة للبيئة في المنطقة إذ تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والمجسات (السنسر) مع استخدام الطاقة الشمسية.

وتمثل المدينة ثمرة خطوات تنفيذية لشراكة كويتية – كورية في مجال الرعاية السكنية تتضمن تأسيس شركة بين المؤسسة العامة للرعاية السكنية والمؤسسة الكورية لإنشاء مشروع تلك المدينة المتميزة.

ووقع وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل مذكرة تفاهم في مجال الرعاية السكنية مع وزير الأراضي والنقل والبنية التحتية الكوري في التاسع من مايو الماضي ضمن الزيارة الرسمية الأخيرة التي قام بها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك إلى جمهورية كوريا الجنوبية.

ومذكرة التفاهم الموقعة مع كوريا الجنوبية لها دور في المساهمة في حل القضية الاسكانية بالبلاد اذ بموجب الاتفاقية سيتم تأسيس شركة كويتية – كورية للبناء وفقا لنظم وقوانين دولة الكويت لتباشر الشركة نشاطها في تخطيط وتصميم وتنفيذ أعمال الطرق والبنية التحتية ونحو 30 الف وحدة سكنية في مدينة جنوب سعد العبدالله.

والمشروع عبارة عن مدينة ذكية صديقة للبيئة هي الأولى من نوعها في الكويت من حيث استخدام أحدث التقنيات وأساليب التخطيط والتصميم والتنفيذ وأنظمة النقل الذكية والطاقة الشمسية وإدارة سلامة الموارد المائية.

وستكون تلك المدينة باكورة المدن الذكية في الكويت حيث سيتم فيها استخدام أحدث التقنيات والخبرات والمعلومات ذات الصلة بتطوير المدن الجديدة والانشاءات السكنية (المدن المتكاملة) وانظمة النقل الذكية والطاقة الشمسية وادارة وسلامة الموارد المائية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.