79 سيارة إسعاف خضعت لفحص التكييف بعد رصد ملاحظات عليها

2-14

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الصحة عن وضع اللمسات الأخيرة على تجهيزات 79 سيارة إسعاف مستوردة من المانيا قبل نحو عام، مبينة أنه تم رصد بعض الملاحظات قبل تسلمها من الوزارة بشكل رسمي، وهو ما ادى الى تعثُّر دخولها للخدمة بالتوقيت المحدد.
واوضحت المصادر ان سيارات الاسعاف وبعد وصولها الى البلاد، تبين عدم مطابقة الكومبريسور فيها للمواصفات التي حددتها اللجنة المنبثقة من الوزارة، والتي تناسب الظروف المناخية خلال الصيف، حيث تمت مخاطبة الشركة الموردة بضرورة انجاز هذه الملاحظة، وملاحظات اخرى وفق المواصفات المطلوبة منها.
واشارت المصادر الى ان قطع الغيار الخاصة بالتكييف وصلت للبلاد في 24 الشهر الماضي، حيث جرى تركيبها على جميع سيارات الاسعاف، لافتة الى انه سيتم اجراء اختبار لها خلال الاسبوع المقبل، لتحديد صلاحية التكييف وامكان استخدام السيارات، ودخولها للخدمة من عدمه لاحقاً.
ورجحت، انه في حال تجاوزها للاختبار فانه من الممكن ان تدخل للخدمة فوراً، خاصة بعد خضوعها للفحوصات من قبل لجنة مشتركة ما بين ادارة النقليات والطوارئ الطبية بوزارة الصحة.
وذكرت المصادر ان عدد سيارات الاسعاف التي تقدم خدماتها حالياً يصل الى نحو 130، موزعة على جميع المناطق، اضافة الى 3 طائرات للاسعاف الجوي، وطائرة اخرى يتم تجهيزها بالفترة الحالية، مشيرة الى انها تنطلق من مهبط منطقة الصباح الصحية الى مواقع البلاغات شمال وجنوب البلاد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.