الغانم: مشكلة رواتب الديبلوماسيين تحلّ قريباً

539593_308243_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS472x709-_RD472x709-

كويت تايمز: قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن مشكلة تأثر المخصصات المالية للديبلوماسيين في البعثات الديبلوماسية الكويتية في الخارج ستحل قريبا بالتنسيق بين الجهات المعنية.

وأضاف الغانم في تصريح صحافي ان النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونائب رئيس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح أكدا له صباح اليوم ( أمس ) إن مشكلة تأثر مخصصات الديبلوماسيين كانت بفعل التغير في أسعار صرف العملة وليس تخفيضا على الرواتب.

وأوضح أن العمل جار لحل هذا الموضوع بحيث لا تتأثر مخصصات هؤلاء الديبلوماسيين وأن آلية جديدة ستوضع في القريب العاجل لحفظ حقوقهم ولمنع تأثر رواتبهم بأسعار صرف العملة.

وأعرب الرئيس الغانم عن شكره للوزيرين الخالد والصالح على تفاعلهما السريع، مشددا على انه لا يمكن قبول أي انتقاص من حقوق الديبلوماسيين في الخارج، مؤكدا الحرص على مصالح الديبلوماسيين وحماية حقوقهم إذ إنهم هم الجنود المجهولون المغتربون الذين يقومون بحماية مصالح الكويت والكويتيين في الخارج.

وفي سياق ذي صلة، أشاد النائب الدكتور عبد الله الطريجي بالموقف الحكومي المطمئن بأن رواتب العاملين في البعثات الديبلوماسية لن تتغير، مشيرا إلى أن ما نقله رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم عن وزيري الخارجية والمالية الشيخ صباح الخالد وأنس الصالح يستحق التقدير.

واضاف الطريجي في تصريح صحافي أنه سبق وأن دعا النائب الاول وزير الخارجية إلى التدخل لإعادة النظر في قرار وزارة المالية غير المدروس بتقليص الدعم عن رواتب الديبلوماسيين باعتباره قرارا مجحفا وغير مبرر ويتعارض مع الدور الوطني للديبلوماسيين خصوصا في مثل هذه الظروف، مشددا على ضرورة تقديم الحكومة الآلية الجديدة لرواتب الديبلوماسيين متضمنة تحسينا لأوضاعهم وليس انتقاصا من مكتسباتهم أو حقوقهم تحت أي مبرر.

ووعد الطريجي بمتابعة هذا الملف حتى النهاية، مشيرا إلى أن ما تمر به المنطقة من تطورات خطيرة تستدعي تضافر الجهود ومساندة الجهات التي تلعب دورا مهما على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وكان النائب محمد طنا وضمن متابعته لهذا الملف قد وجه سؤالا إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ذكر فيه أن منتسبي البعثات الديبلوماسية تعرضوا إلى خصم على رواتبهم ما أدى إلى إجحاف كبير في حقهم بسبب فرق العملة، ما ألحق بهم أضرارا مباشرة خصوصا أن قيمة الخصم كانت كبيرة،داعيا إلى إفادته عن حقيقة هذا الخصم الذي تم على رواتب البعثات الديبلوماسية بسبب فرق العملة وما إذا كان قد تم إبلاغهم به قبل الخصم.

وسأل إن كان يوجد لدى الوزارة توجه لزيادة مالية للبعثات الديبلوماسية، وعن السبب في تأخير العمل بالتأمين الصحي الذي أقر لجميع ممثلي البعثات الديبلوماسية منذ أكثر من ستة أشهر.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.