شارابوفا تبدّد أحلام فوزنياكي حاملة لقب بطولة أستراليا المفتوحة

5c41cb1ab4d39

أطاحت النجمة الروسية ماريا شارابوفا بالدنماركية كارولين فوزنياكي- المصنفة الثالثة على العالم- من الدور الثالث ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وفازت شارابوفا- المصنفة 30 في بطولة ملبورن- بمجموعات “6 / 4″ و”4 / 6″ و”6 / 3” اليوم الجمعة، لتحرم فوزنياكي من الحفاظ على لقب أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم.

وبدأت فوزنياكي- حاملة اللقب- مباراة اليوم بثقة عالية، وتقدمت خلال المجموعة الأولى “4 / 1″، لكن شارابوفا حقّقت صحوة هائلة وانتزعت خمسة أشواط متتالية لتحسم المجموعة لصالحها.

بعدها، قدّمت فوزنياكي بداية قوية في المجموعة الثانية وتقدمت 3 / صفر ثم تعادلت شارابوفا قبل أن تنتزع فوزنياكي المجموعة لتعيد المواجهة إلى نقطة الصفر.

لكنّ شارابوفا فرضت تفوقها مجددًا في المجموعة الثالثة الحاسمة لتنتزع بطاقة التأهل للدور الرابع وتنهي مشوار فوزنياكي في البطولة.

وحققت الروسية (31 عامًا)- المتوَّجة بخمسة ألقاب في البطولات الكبرى بينها لقب بطولة أستراليا عام 2008 – أبرز نتيجة لها منذ عودتها من الإيقاف في العام 2016 بعد إيقاف نحو 15 شهرًا بسبب المنشطات.

وصرَّحت شارابوفا- عقب المباراة: “كنت أعرف أنني سأخوض مباراة صعبة لأن (فوزنياكي) حاملة اللقب، وليس سرًا أنها تحب هذا الملعب”.

وأضافت: “أخض العديد من المباريات العام الماضي، لا سيّما ضد لاعبات من المصنفات البارزات، وهذه هي المباريات التي أتمرن من أجلها، لذا الفوز يُعد مكافأة”.

وبذلك، تكون شارابوفا قد حقّقت فوزها الأول منذ نحو 18 شهرًا على لاعبة من المصنفات الخمس الأوليات عالميًّا، بينما وُضعت فوزنياكي في مواجهة احتمال الخروج من نادي العشر الأوليات في نهاية البطولة.

وتلعب الروسية شارابوفا في الدور الرابع (ثمن النهائي)، أمام الأسترالية آشلي بارتي المصنفة 15، التي فازت على اليونانية ماريا ساكاري “7-5″ و”6-1”.

وتعلق الجماهير الأسترالية آمالًا عريضة على “بارتي” في البطولة الحالية، وبخاصةً بعد أن حقّقت اللاعبة بداية قوية في الموسم وتغلبت على النجمة الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم في طريقها إلى نهائي بطولة سيدني الدولية قبل أيام.

كما انتهى مشوار البيلاروسية أرينا سابالينكا التي توقع لها البعض أن تكون بمثابة الحصان الأسود بالبطولة الأسترالية، وخرجت من الدور الثالث على يد الأمريكية أماندا أنيسيموفا “17 عامًا” التي حققت الفوز بنتيجة “6 / 3″ و”6 / 2”.

وباتت “أنيسيموفا” أصغر لاعبة تصل إلى دور الستة عشر بإحدى بطولات جراند سلام، منذ أن حققت الأمريكية سيرينا وليامز هذا الرقم عام 1998 في بطولة فرنسا المفتوحة “رولان جاروس”، كما باتت أصغر لاعبة أمريكية تصل لهذا الدور في بطولة أستراليا، بعد جينيفر كابرياتي عام 1993.

وقالت أنيسيموفا في تصريحات لها عقب التأهل: “إنه شعور خيالي.. لا أستطيع أن أصدق ما يحدث الآن.. إنها لاعبة رائعة لذلك لا أكاد أصدق أنني تجاوزت هذا الدور على حسابها.”

واحتاجت الروسية أنستازيا بافليوتشنكوفا المصنفة 13 على العالم سابقًا، إلى ساعة واحدة فقط للتغلب على البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش “6 / صفر” و”6 / 3″، كما تغلبت الأمريكية سلون ستيفنز المصنفة الخامسة للبطولة على الكرواتية بترا مارتيتش “7 / 6″ و”7 / 6”.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.