استراتيجية Netflix.. كيف ربحت 8 ملايين مشترك في 3 أشهر؟

unnamed

8.8 مليون مشترك جديد هذا ما حققته شركة Netflix خلال ثلاثة أشهر فقط، والسبب يكمن في الاستراتيجية التي اتبعتها الشركة من خلال انفاقها المتزايد على العروض والأفلام لتكون أصلية وحصرية لها، وهي سياسة أتت بنتائج جيدة وفق ما أعلنته الشركة عن تقديرات الإيرادات الفصلية لها.
الشركة خرجت من العام 2018 وفي رصيدها أكثر من 139 مليون مشترك، وكان 1.5 مليون من المشتركين الجدد في الأشهر الثلاثة الماضية من الولايات الكتحدة الامريكية، و7.3 مليون مشترك خلال الربع الرابع من عام 2018.
المسؤولون في Netflix كشفوا أن «المواد الأصلية والحصرية التي تعرضها الشبكة تمثل الآن الغالبية العظمى من أكثر عروضها شعبية»، خاصة عرضي «بيرد بوكس» و«إيليت» اللذان ساهما في رفع عدد المشتركين في الشبكة.
واعتبر المسؤولون أن «مشاهدي التلفزيون في الولايات المتحدة الأمريكية ينفقون 10% من وقتهم على مشاهدة عروض Netflix»، ويوضح المسؤولون أن الإنفاق السخي على البرامج والمواد الاصلية والحصرية من أفلام ومسلسلات هو السبب الرئيسي الذي ساهم في نجاح الشبكة، رغم أن معظم هذا الإنفاق يتم من خلال الدين.
وكشف المسؤواون أن هذه السياسية ستستمر، مؤكدين أن «سياسة الإنفاق مرشحة للزيادة»، وأضافوا: «خطتنا المتعددة السنوات هي الحفاظ على النمو الملحوظ لمحتوانا مع زيادة إيراداتنا بوتيرة أسرع وذلك لتوسيع هوامشنا التشغيلية».
ويرى المحللون أن Netflix أنفقت أكثر من 13 مليار دولار على أفلام وعروض هذا العام، لكن هذا الإنفاق يوتي ثماره فقد سجلت الشركة إيرادات فصلية قيمتها 4.2 مليار دولار (3.2 مليار استرليني)، بارتفاع نسبته 27% مقارنة بنفس الفترة عام 2017.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.