رفع أسعار «البيتومين» يزيد كلفة مشاريع

60__1

كشفت مصادر مطلعة ان وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري طلبت من لجنة تقصي الحقائق بشأن أزمة الأمطار تعجيل الانتهاء من تقريرها النهائي لرفعه إلى مجلس الوزراء في أقرب وقت.
وقالت المصادر عينها إن الوزيرة أكدت أن المجلس ينتظر التقرير لاتخاذ قرارات تحدد مسؤوليات الشركات والقياديين في الجهات الحكومية، اضافة الى اعتماد توصيات لتحسين أداء الوزارة.
وأشارت المصادر إلى أن اللجنة أبلغت الوزيرة بوشهري خلال اجتماع جرى في مجلس الأمة مؤخرا أنها سترفع تقريرها نهاية الشهر الجاري وفق المدة المحددة لها، موضحة ان الوزيرة ستعقد اجتماعا آخر مع اللجنة الأسبوع المقبل لاطلاعها على الملامح العامة للتقرير وما تم التوصل إليه حتى الآن.
وكانت استمعت اللجنة الأسبوع الماضي إلى عدد من المختصين في شركة البترول الوطنية للتأكد من جودة مادة البيتومين التي يعتمد عليها في اسفلت الطرق.
بالمقابل، عممت شركة البترول الوطنية قرارا برفع اسعار مادة البيتومين على المستخدمين كافة لتكون ضعف السعر المعلن خلال المدة الماضية.
وحددت الشركة في قرارها قيمة طن مادة البيتومين بـ ١٠٢.٠٦ دينار لنوعية ٦٠/٧٠ و١٣١.٣١ ديناراً لطن MC70.
وبحسب بعض مقاولي المشاريع، فإن تضاعف اسعار هذه المادة بات يحتاج تدخلا من جهات الدولة المعنية في تنفيذ مشاريع البنية التحتية واصدار تعميم خاص لاستثناء مشاريع الدولة الكبرى من تلك الكلفة مثلما تحظى به المدن الاسكانية ومشاريع الطرق.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.