«السكنية» توقع اتفاقية تمهيدية مع «كوريا للأراضي» لتطوير مدينة جنوب سعد العبدالله

606348_e

وقعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الاتفاقية التمهيدية مع مؤسسة كوريا للأراضي والإسكان لتطوير مدينة جنوب سعد العبدالله، والتي تعتبر خطوة نحو المراحل التالية للتعاون المتبادل فيما بين الكويت وكوريا الجنوبية بهدف التنفيذ المشترك والاتفاق على بعض المسائل ذات الصلة بتطوير مشروع المدينة، لاسيما في مرحلتي البناء والتشغيل وتأسيس الشركة ذات الغرض الخاص.

وكان الطرفان قد وقعا مذكرة تفاهم بتاريخ 21 سبتمبر 2014 للتعاون في مجالات الرعاية السكنية وتطوير المدن الجديدة والبنية التحتية، ومن أجل تعزيز ما تم التفاهم عليه تم توقيع مذكرتي في 9 مايو 2016 بهدف توسيع التعاون المتبادل وخلق تحالف إستراتيجي طويل الأمد بين حكومتي دولة الكويت وجمهورية كوريا وتطوير مدينة جنوب سعد العبد الله كمدينة كويتية جديدة ذكية عالمية الطراز.

وفي إبريل 2017 تم التعاقد بين المؤسسة العامة للرعاية السكنية ومؤسسة كـوريا للأراضي والإسكان بشأن تقديم الخدمات الاستشارية لإعداد المخطط الهيكلي والتصميم التفصيلي وإعداد مستندات الطرح لمشروع مدينة جنوب سعد العبدالله الجاري إعداده .

وتهدف هذه الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم لتأسيس شركة تتولى تطوير المشروع وفق نتائج الدراسات الاقتصادية الجاري إعدادها ، بالإضافة إلى تشجيع مشاركة الشركات في كلٍ من دولة الكويت وجمهورية كوريا وذلك للإستثمار أو المشاركة في المشروع.

بالإضافة إلى تشجيع وتحفيز مشاركة المؤسسات الكورية العامة والخاصة في المشروع سواء عن طريق الاستثمار في المناطق الاستثمارية والمناطق الصناعية وذلك بهدف إنجاح المشروع من خلال جذب الاستثمارات العالمية ، والتي من خلالها سيتم الاستفادة من أفضل التجارب العالمية .

وتعتبر هذه الاتفاقية التمهيدية التي ليس بها أية التزامات مالية أو قانونية نواة للاتفاقية النهائية بين حكومة الكويت وحكومة جمهورية كوريا، وتوسيع لمجالات التعاون المشترك ، وتتويجاً لأربعة عقود من الصداقة والشراكة بين البلدين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.