أحمد بن سعيد: لا وفيات بين ركاب “الإماراتية”

1-863070

كويت تايمز: قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الأربعاء، إنه لم تسجل أي حالة وفاة في صفوف الركاب وطاقم الطائرة القادمة من الهند، التي هبطت اضطراريا في مطار دبي.
وأوضح الشيخ أحمد أن الشركة تعطي الأولوية للمسافرين ولأقاربهم الذين يستفسرون، مشيرا إلى أنه جرى تفعيل فرق المساعدة لتقديم الدعم لكل الأطراف.

وتابع: “لا يتوفر لدينا حتى الآن جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الحادث، إلا أنه ولله الحمد لم تحدث أي وفيات في صفوف ركابنا أو أفراد الطاقم”.

وأضاف: “تتركز أولوياتنا في هذه المرحلة على العناية بصحة وسلامة ركابنا وطاقمنا، والرد على استفسارات العائلات والأصدقاء”.

من جانبها، أعلنت السلطات الإماراتية أن مطار دبي الدولي سيعاود حركة الملاحة بشكل طبيعي في الساعة 6:30 مساء بالتوقيت المحلي 2:30 مساء بتوقيت غرينتش، وأن الأولوية ستكون للطائرات الكبيرة في الإقلاع.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن فرق الطوارئ تعاملت مباشرة مع الحادث وعملت على إجلاء جميع ركاب وأفراد طاقم الطائرة القادمة مطار تريفاندروم الدولي بالهند بسلام.

وأضاف أنه لا يوجد إصابات بين ركاب الرحلة، التي كانت تقل على متنها 282 راكبا بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 18 شخصا.

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه تم السيطرة على الحريق الذي اندلع في طائرة “الإماراتية”.

وأوضح بيان لشركة طيران الإمارات أن الطائرة من طراز بوينغ 777 غادرت مطار تريفاندروم الساعة 10:19 بتوقيت الهند، وكان من المتوقع هبوطها في مطار دبي الساعة 12:50 بتوقيت الإمارات.

وأشار البيان إلى أن الشركة تقوم تقديم المساعدات والدعم اللازم للمسافرين الذين تم إجلاؤهم من على متن الطائرة، فيما توقعت أن يكون هناك تأخير لمدة 4 ساعات في رحلات الشركة.

ومن جهة أخرى، أعلن رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي علي سالم المدفع، أن المطار استقبل عددا من الرحلات الجوية الخاصة بشركة طيران الإمارات.

وأشار المدفع إلى أن مطار الشارقة الدولي “مستعد للتعامل مع هذه الظروف الطارئة واستقبال مزيد من الرحلات التي كانت قادمة إلى مطار دبي الدولي، بالتنسيق مع دائرة الطيران المدني بالشارقة والهيئة العامة للطيران المدني”.

وأضاف: “سيتم نقل المسافرين من الشارقة إلى دبي بواسطة الحافلات، ومطار الشارقة الدولي بإدارته وموظفيه مستعد لتقديم أي دعم ممكن”.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.