برلمانية ماليزية: نأمل في تعزيز التعاون مع الكويت في شتى المجالات

20190125143501455

قالت العضو في مجلس الشيوخ الماليزي فهرية محمد اليوم إن الحكومة الجديدة في بلادها تتطلع الى مزيد من التعاون الثنائي مع الكويت لاسيما في المجال البرلماني.

وفي تصريح أدلت به على هامش افتتاحها البازار العربي الخيري الذي شاركت في تنظيمه سفارة الكويت في ماليزيا بحضور سفير الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي بوصفه عميد الديبلوماسيين العرب وحرمه والسفراء العرب وزوجاتهم الى جانب لفيف من أبناء الجاليات العربية، وصفت محمد التعاون الثنائي بين ماليزيا والكويت بأنه جيد في جميع المجالات ومنها التعاون البرلماني، معربة عن الأمل في تعزيزه.

ولفتت الى زيارة أعضاء مجلس الشيوخ الماليزي الى الكويت قبل عامين تلبية لدعوة مجلس الأمة حيث تبادل الطرفان الخبرات والتجارب البرلمانية، مضيفة إن هناك زيارة مماثلة قريبا.

وفيما يتعلق بالبازار العربي الخيري قالت محمد إن تنظيم مثل هذه الفعاليات لا يعد ترويجا للمنتجات العربية فحسب بل فرصة سانحة للماليزيين للتعرف على الثقافات العربية المختلفة.

وأعربت عن سعادتها بالتعرف على الثقافة الكويتية ومنتجاتها الغذائية وتراثها القديم وأزيائها التقليدية، معربة عن الأمل في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة لتصل إلى مستوى طموح القيادات.

من جهته، قال السفير العسعوسي إن جميع الدول العربية كانت حريصة على عرض منتجاتها وثقافاتها، مبينا أن الغرض الأساسي من تنظيم البازار هو إبراز الجانب التراثي والحضاري للدول العربية.

وأشار الى أن الجناح الكويتي كان من الأجنحة المتميزة في البازار حيث تم عرض العديد من المنتجات المصنعة في الكويت والتي يمكن تسويقها في السوق الماليزي، إضافة الى عرض بعض المعالم الكويتية والأدوات التراثية.

وأكد أن مشاركة سفارة الكويت في هذا البازار نابعة من اهتمام الكويت بدعم المؤسسات والجمعيات الخيرية في ماليزيا حيث سيخصص ريع هذا البازار لصالح الأعمال التطوعية والخيرية في ماليزيا.

وذكر أن سفارة الكويت بوصفها دولة العمادة في ماليزيا هي الجهة التي تقوم بتنظيم وتنسيق مثل هذه الفعاليات من خلال تشكيل لجان من جميع الدول المشاركة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.