«الأشغال» تسلم مجمع سكن الوافدين في «الشدادية»: يتسع لـ8400 عامل

540111_2_20_2016115502PM_10192397071_-_Qu65_RT728x0-_OS444x294-_RD444x294-

كويت تايمز: أعلنت وزارة الأشغال العامة الكويتية اليوم الأربعاء تسليم مشروع مجمع اسكان العمالة الوافدة في منطقة (الشدادية) الى وزارة المالية، مشيرة الى توجهات نحو تنفيذ مشروعين مشابهين في محافظة الجهراء قريبا.

وقال الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية بالوزارة المهندس غالب شلاش في تصريح صحافي على هامش جولة في المشروع إن المجمع السكني للعمالة الوافدة في الشدادية يعد الثاني من نوعه بعد مشروع مماثل في منطقة (صبحان).

وأضاف شلاش ان انجاز هذا المشروع جاء لتوفير السكن المناسب والصحي للعمالة الوافدة، موضحا انه يضم مجمعا سكنيا يمتد على مساحة 100 ألف متر مربع بتكلفة تبلغ نحو 28 مليون دينار.

وذكر ان المجمع الذي يتسع لنحو 8400 عامل «قابلة للزيادة» يوفر متطلبات السكن المناسب من تكييف مركزي وغرف كبيرة وصالة للطعام والترفيه فضلا على مركز صحي ومحطة للكهرباء ومرافق عمومية ومسجد.

وأوضح ان وزارة المالية بصفتها الجهة المستفيدة من المشروع ستقوم بالتنسيق مع الشركات والجهات المستفيدة من اسكان عمالتها فيه.

من جانبه قال مدير مشاريع المدن العمالية في وزارة الأشغال المهندس هايل المطيري ان العمل على انجاز هذا المشروع استغرق نحو خمس سنوات، لافتا الى تطلع الوزارة الى تنفيذ مشروعين مشابهين في محافظة الجهراء قريبا.

وأكد المطيري حرص الوزارة على منح العمالة الوافدة كل الحقوق الانسانية لاسيما توفير السكن المناسب لهم موضحا ان المشروع تم تنفيذه على نحو متقدم اذ يضم كل مبنى ثلاثة أجنحة في كل دور ويضم الجناح الواحد ثمان غرف مساحة كل منها 20 مترا مربعا يسكنها أربعة عمال فيما يحوي كل جناح 12 دورة مياه.

وأضاف ان المجمع يضم أيضا مسجدا ومركزا أمنيا (مخفرا) ومستوصفا ومبنى لإدارة المجمع ومحطة كهرباء رئيسية يتبعها ست محطات فرعية ومحطة لتنقية الصرف الصحي.

واكد حرص الوزارة على تهيئة وتوفير الطرق الممهدة من وإلى المجمع اذ «يجرى العمل حاليا على رصف الطرق المؤدية إلى الشارع الرئيسي (طريق كبد)».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.