مجلس الأمن يقرر إعفاء المشروع المشترك بين الكوريتين من العقوبات

606634_e

صرحت مصادر دبلوماسية كورية جنوبية اليوم الاثنين، بأن مجلس الأمن الدولى قرر إعفاء المشروع المشترك بين الكوريتين للتنقيب عن رفات الجنود الذين لقوا حتفهم فى الحرب الكورية من العقوبات الأممية المفروضة على كوريا الشمالية.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أنه بموجب قرار مجلس الأمن، فمن المتوقع تسليم معدات إزالة الألغام الأرضية إلى كوريا الشمالية بعد التنسيق بين الكوريتين بشأن التفاصيل.

وأوضحت المصادر أنه فيما يتعلق بطلب الحكومة الكورية الجنوبية لإعفاء تسليم معدات إلى كوريا الشمالية من العقوبات لإجراء التفتيش المشترك على الطرق فى كوريا الشمالية، فإن الإجراءات ذات الصلة تجرى حاليا.

وتخطط الكوريتان لإجراء مشروع التنقيب عن رفات الجنود فى الفترة من 1 أبريل إلى 31 أكتوبر بموجب “الاتفاق العسكرى لتنفيذ إعلان بانمونجوم”.

وسبق أن عقدت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اجتماعا لفرقة العمل المشتركة بينهما عبر الفيديو فى يوم 17 يناير حيث اتفقتا على إعفاء المشاريع المشتركة بين الكوريتين مثل التنقيب عن رفات الجنود والتفتيش على الطرق من العقوبات، وقدمت الحكومة الكورية الجنوبية طلبا لإعفاء المشاريع المشتركة بين الكوريتين من العقوبات إلى مجلس الأمن.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.