لماذا نصاب بالمرض عندما تتغير فصول السنة؟

606611_e

مع تغير فصول السنة من الصيف للشتاء أو الخريف أو الربيع تتغير درجات الحرارة وتغير أيضًا خزانة ملابسك لتناسب الطقس، ولكن هل سألت نفسك لماذا يجب أن تصاب بالأمراض مع تغير الفصول، هذا ما ستعرفه فى السطور التالية.

ذكر موقع “curiosity” أن هناك عددًا من الفيروسات التي تنشط بشكل زائد مع فصول السنة المختلفة، ففى الشتاء ومع الطقس البارد تنشط عدد من الفيروسات منها: فيروسات الأنف والفيروسات التاجية، التي تتكاثر في الطقس البارد وتسبب نزلات البرد الذي يحدث خلال تغير فصول السنة.

في الشتاء تصاب غالبًا بالإنفلونزا، والطريقة التي يتم بها بناء فيروس الإنفلونزا يساعده على التكاثر وينتشر بشكل أكثر فعالية عندما يكون الهواء باردًا وجافًا.

في عام 2008 ، نشر الباحثون دراسة في Nature Chemical Biology وجدت إنه عندما تتغير درجات الحرارة وترتفع يحافظ الفيروس على طبقة خارجية تشبه الهلام ما يساعده على الانتقال من شخص إلى آخر.

وبالرغم من كثرة الإصابات بالأنفلونزا والبرد إلا أنك بمجرد أن تصاب بسلالة معينة مرة واحدة، فأنت محصن بشكل عام منها لبقية الموسم.

أمراض تحدث عند تغير الفصول من الربيع للصيف
تغير الفصول من الربيع للصيف يحدث أمراض لها علاقة بالحساسية والجهاز التنفسي، بسبب حبوب اللقاح التي تملأ الهواء أو الغبار ويحدث انسداد الأنف ومشاكل الجهاز التنفسي والرئة وتهيج الممرات الأنفية لتصبح أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.