«الأرصاد»: حرارة شديدة في عطلة نهاية الأسبوع

540273_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS392x402-_RD392x402-

كويت تايمز: توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي استمرار حالة الطقس شديد الحرارة والرطب نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال القراوي إن تأثير امتداد منخفض الهند الموسمي الذي يمد المنطقة بكتل هوائية حارة ورطبة يستمر على البلاد خلال هذه الفترة.

وأوضح أن هذا المنخفض يتذبذب في حركته فيتغير اتجاه الرياح من شمالية غربية شديدة الحرارة على المناطق الغربية إلى جنوبية شرقية رطبة على المناطق الساحلية.

وأضاف أن درجة الحرارة العظمى تراوحت اليوم بين 48 و 50 درجة مئوية والطقس مساء يكون حارا ورطبا نسبيا، لاسيما على السواحل في حين الرياح شمالية غربية متقلبة خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 8 و 28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى بين 30 و 32 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج بين 1 و 4 أقدام.

وعن طقس الغد ذكر أنه سيكون شديد الحرارة ورطب نسبيا نهارا خصوصا على السواحل والرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 10 و 28 كيلومترا في الساعة والحرارة العظمى ستكون بين 47 و 48 درجة مئوية.

وبين أن الطقس مساء غد سيكون حارا نسبيا ورطبا خصوصا على السواحل والرياح جنوبية شرقية تتراوح سرعتها بين 8 و 28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى بين 30 و 32 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج بصفة عامة على مدار اليوم ليتراوح ارتفاع الموج بين 1 و 4 أقدام.

وعن الطقس المتوقع ليوم السبت المقبل توقع القراوي أن يكون شديد الحرارة ورطبا نسبيا يستمر نهارا والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 10 و 32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارةالعظمى المتوقعة بين 47 و 49 درجة مئوية.

وتوقع أن يكون الطقس مساء السبت حارا نسبيا ورطبا لاسيما على السواحل والحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح بين 29 و 31 درجة مئوية أما حالة البحر فيكون خفيفا إلى معتدل الموج بصفة عامة على مدار اليوم وارتفاع الموج بين 1 و 3 أقدام.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.