مادورو يطلب من روسيا دعماً سياسياً ودبلوماسياً

606810_e

اعتبر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن الهدف الرئيسى للولايات المتحدة فى فنزويلا هو الحصول على النفط والموارد الأخرى.
وقال مادورو فى حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم الأربعاء،:”هناك عدة أسباب، السبب الرئيسى هو الحصول على النفط الفنزويلى، لأن لدينا أكبر احتياطى من النفط المعتمد فى العالم، ونعتمد ما سيكون أكبر احتياطى من الذهب فى العالم، ولدينا رابع أكبر احتياطى للغاز فى العالم، ولدينا احتياطيات كبيرة من الماس، واحتياطيات ضخمة من مياه الشرب، والألمنيوم، والحديد، والكولتان”.
وأضاف الرئيس الفنزويلى: “أما السبب الثانى هو إنهاء هذه البلاد روحيا وثقافيا وسياسيا، والتحرك بدون أى مقاومة لاستعمار جديد فى دول أمريكا اللاتينية”. وبحسب مادورو، فإن الولايات المتحدة تعتبر أمريكا اللاتينية “الفناء الخلفى” لها. مضيفا :”نحن نقول إننا لسنا الفناء الخلفى لأى شخص، نحن جمهوريات مستقلة”.

وفى السياق نفسه، أعلن مادورو أن بلاده تخطط لمواصلة تلقى الأسلحة الأكثر تطورا من روسيا، وكشف أنه طلب من الرئيس فلاديمير بوتين دعما دبلوماسيا وسياسيا فى الأمم المتحدة.

وقال مادورو – فى تصريح أخر أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم “لدينا دائما خطط للتقدم على صعيد التعاون العسكرا، بهدف تحسين الدفاع الجوا والتقنيات الصاروخية، وسنواصل تقدمنا فا هذا المجال، وستحصل فنزويلا على أحدث الأسلحة فا العالم”.
وأضاف “إن بوتين يقدم لفنزويلا دائما المساعدة من روسيا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ونحن نقبلها بكل امتنان. ما طلبته من الرئيس بوتين هو الحفاظ على استمرارية الاتصالات، والحصول على كل الدعم على المستوى الدبلوماسى والسياسى فى الأمم المتحدة، والدفاع عن حقيقة وحقوق فنزويلا دوليا”.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.