«الهلال الأحمر»: قافلة عاجلة لإغاثة النازحين من المحافظات اليمنية

606950_e

أعلنت جمعية الهلال الاحمر اليوم الخميس انطلاق قافلة عاجلة لإغاثة النازحين من المحافظات اليمنيه ضمن حملة (الكويت بجانبكم) بالتنسيق مع شبكة الاستجابة للأعمال الانسانية.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير ان قافلة الاغاثة تضم خمس شاحنات بحمولة تزن 100 طن من المساعدات الانسانية في إطار البرامج العديدة التي تقدمها الكويت لرفع معاناة الشعب اليمني الشقيق.

وأضاف الساير ان الشاحنات تحوي مواد غذائية متنوعة وتمورا ستوزع في محافظات مأرب والجوف وعدن وحضرموت مشيرا الى ان عدد المستفيدين من المساعدات يصل الى نحو 41 الف مستفيد.

وأوضح ان الجمعية ستقوم بحملات اغاثية مستمرة تستهدف تحسين الحياة المعيشية للاشقاء في اليمن عبر توزيع المساعدات الانسانية والاغاثية اضافة الى تنفيذ المشاريع التنموية لمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يعيشونها وتستدعي مد يد العون والمساعدة لهم.

وأفاد أن (الهلال الأحمر) الكويتي مول الكثير من البرامج الإغاثية في اليمن منها المراكز الصحيه والمستشفيات وتوفير المواد الغذائية والصحية ومواد الطاقة وتبني تعليم عدد من الايتام ودعم الاشقاء اليمنيين في ارخبيل سقطري عبر استخدام الطاقة الشمسية لإنارة قرية (دابا كراجا) في الأرخبيل.

واشار الى ان الجمعية وزعت مؤخرا مساعدات إغاثية شملت ثلاث محافظات يمنية واستفاد منها نحو 20 ألف نازح في محافظات تعز وأبين والحديدة مبينا أن المساعدات تضمنت توزيع 2577 سلة غذائية تتضمن مجموعة من المواد التموينية الاساسية.

وعن المساعدات الطبية ذكر الساير ان الجمعية نفذت في محافظة تعز أيضا اربعة مشاريع صحية تمثلت في مخيم جراحي يجري 100 عملية عظام و65 عملية أعصاب إضافة إلى مخيم علاجي ل1500 حالة في خمس مديريات بمعدل 300 حالة لكل مديرية في تخصصات الباطنية والأطفال والنساء.

ولفت الى ان التقارير الصادرة عن الأمم المتحدة تؤكد حاجة اليمن إلى تقديم المساعدات العاجلة اذ يوجد نحو 18 مليون شخص يعانون من الجوع.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.