العموم البريطاني: 7 مليارات جنيه إسترليني عجز ببرنامج تحديث القوات المسلحة

607030_e

قالت لجنة برلمانية بريطانية اليوم الجمعة ان موازنة تحديث عتاد القوات المسلحة خلال العقد القادم تعاني عجزا ماليا بما لا يقل عن سبعة مليارات جنيه إسترليني (2ر9 مليار دولار).

وذكرت لجنة الحسابات العامة بمجلس العموم في تقرير ان “وزارة الدفاع تفتقر للقدرة على حساب تكلفة برامجها العسكرية بدقة” محذرة من ان العجز يمكن ان يصل الى 15 مليار جنيه (6ر19 مليار دولار) بحلول عام 2028.

واكدت ان “وزارة الدفاع لا يمكنها تحمل كل ما تعتقد انها بحاجة إليه وليس من المقبول أن يستمر المسؤولون في تأجيل القرارات التي تؤثر في القدرة على تحمل التكلفة الحالية والمخاطر على المدى الطويل”.

وطالبت اللجنة بمعلومات إضافية عن المخاطر المرتبطة ببرامج التجهيز الكبرى ومن ضمنها برنامج طائرات (أف 35) وفرقاطات (31 إي).

وانتقدت من جهة أخرى عدم تحرك وزارة الدفاع لمعالجة الانشغالات التي رفعتها في تقرير سابق اصدرته في مايو الماضي معتبرة ان “جزءا من المشكلة يكمن في تردد الحكومة ومماطلتها في تحديد المشاريع التي ترغب في تمويلها أو التي ترغب في تأجيلها أو إلغائها”.

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت العام الماضي إطلاق مشروع عسكري بقيمة 180 مليار جنيه (236 مليار دولار) لتحديث عتاد واجهزة القوات المسلحة بأركانها الثلاثة خلال العقد المقبل.

ويشمل المشروع الذي صادق عليه البرلمان بعد مناقشات طويلة شراء طائرات أمريكية متطورة وبناء سفن حديثة وغواصات نووية من جيل جديد.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.