لا قيد انتخابياً في فبراير الجاري و«التكميلية» 9 أو 16 مارس

1280x9

كشفت مصادر مطلعة أن إدارة الانتخابات لن تفتح القيد في الجداول الانتخابية، الذي يفترض أن يبدأ بعد غد ويستمر حتى نهاية فبراير الجاري، للمواطنين الذين أتموا سن 21 عاماً؛ خشية تأثر الجداول الحالية بهذا الأمر، نظراً لقرب إجراء الانتخابات التكميلية في الدائرتين الثانية والثالثة، على أن يتمكنوا من القيد العام المقبل.

وقالت المصادر إن الإدارة أخذت بعين الاعتبار قرار مجلس الوزراء المتوقع صدوره الاثنين المقبل بالدعوة إلى الانتخابات التكميلية في الدائرتين الثانية والثالثة، بعد إعلان مجلس الأمة خلو مقعدَي النائبين جمعان الحربش ووليد الطبطبائي، والتي يرجح أن تتم في 9 أو 16 مارس المقبل.

وذكرت أن عملية وقف القيد هذا العام تستند إلى أحكام المادة 8 من قانون الانتخاب، التي تقرر الحفاظ على الجداول الانتخابية وعدم الطعن والنيل منها بأي طريقة، سواء بإضافة أو تعديل أو نقل قيد لأي ناخبين، لافتة إلى أن إدارة الانتخابات ستسمح فقط للمقيدين في جداول 2018 بالتصويت في «التكميلية» المقبلة.

ولفتت إلى أن المجلس مطالب بتعديل قانون الانتخاب للسماح بقيد المواطنين طوال السنة وعدم قصره على فبراير من كل عام، ذلك لأن العملية الانتخابية يتصادف إجراؤها أحياناً مع فترة القيد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.