وزير الصحة يعلن الفائز بجائزة سمو الأمير بمجال الرعاية الصحية للمسنين

607160_e

أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أن المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية بجنيف وافق على منح جائزة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمجالي الرعاية الصحية للمسنين وتعزيز الصحة لفريق بمعهد البحوث بمستشفى (لاباز) بإسبانيا.

وأوضح الشيخ باسل الصباح اليوم الأحد أن موافقة المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية على منح الجائزة للفريق جاء اجتماعه بالدورة رقم (144) بجنيف مشيرا إلى أن الفريق الفائز معني بالشيخوخة والهشاشة لدى المسنين.

وبين أن الفريق الفائز تأسس عام 2006 وهو متعدد التخصصات ويضم 20 باحثا ويقوم بإجراء دراسات بشأن الأمراض المزمنة التي تصيب المسنين ومن أبرزها الدراسة السريرية لكسر مفصل الورك لدى كبار السن.

وأعرب عن خالص امتنانه وعرفانه للرعاية السامية التي يقدمها سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه للمشاريع والمبادرات الصحية على المستوى الدولي والتي تمثل جائزة سموه تحت مظلة منظمة الصحة العالمية بجنيف احد أمثلتها الحية.

ودعا الشيخ باسل الصباح الله عز وجل أن يمتع سموه حفظه الله ورعاه بموفور الصحة والعافية.

وتقدم بالشكر للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس ادهانوم على الجهد المبذول من جانب أمانة المنظمة لتسهيل أعمال لجنة الجائزة التي تمنح للمرة الثالثة.

وهنأ فريق الباحثين بمعهد البحوث التابع لمستشفى لاباز في مدينة مدريد بأسبانيا متمنيا لهم تحقيق المزيد من الإنجازات للمضي قدما نحو بلوغ الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة حتى عام 2030 ذات الصلة بالشيخوخة الصحية وفاء وعرفانا بما قدمه كبار السن من مساهمات لتحقيق التنمية.

ومن المقرر أن يتم تسليم الجائزة للفريق الفائز بها هذا العام في الاحتفال الذي سيقام في مدينة جنيف على هامش أعمال جمعية الصحة العالمية رقم (72) في شهر مايو المقبل.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.