انطلاق فعاليات ملتقى «الإبداع الثقافي» في «الرياض»

607193_e

انطلقت فعاليات ملتقى (الإبداع الثقافي) اليوم الاحد في العاصمة السعودية الرياض والذي تنظمه الهيئة العامة للثقافة السعودية والمجلس الثقافي البريطاني على مدى يومي 3 و4 فبراير الحالي.
وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة السعودي احمد المزيد في كلمته الافتتاحية لفعاليات الملتقى “ان التعاون بين المجلس الثقافي البريطاني والمملكة كبير وقديم”.
واكد المزيد “انه من خلال هذا الملتقى بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني سيتم التركيز على خلق مجالات للحوار وصنع شراكات مثمرة”.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني كياران ديفان في كلمته “اننا نعمل على خلق علاقة متينة بين الدولتين” مؤكدا ان عشق الثقافة والتعطش لها كبير لدى السعودية وبريطانيا.
ويقدم الملتقى عددا من الجلسات الحوارية على مدى يومين ويضم ما يزيد عن 250 من الخبراء والطلاب والفنانين ويستهدف الملتقى بشكل رئيسي مناقشة الإمكانيات الاجتماعية والاقتصادية والإبداعية المهمة في منطقة الخليج.
وتتناول الجلسات الحوارية بالملتقى عددا من المواضيع منها تحديد المهارات الثقافية والمهارات الرقمية للقطاع الثقافي ومسارات التوظيف في القطاع (التدريب المهني والتعليم العالي) وكيفية ازدهار الحياة المهنية في القطاع وحفظ التراث والمهارات اللازمة في قطاع صناعة الأفلام وكيفية قياس التأثير والقيمة الثقافية لبرامج الفنون والثقافة.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.