فيديو: زعيم «بوكو حرام» يتمرد على «داعش» ويرفض قرار فصله

540369_51233CFD-E90E-4A78-AA84-2E8B9F31FCAE_Mw1024_Mh1024_S_-_Qu65_RT728x0-_OS1024x678-_RD728x482-

كويت تايمز: رفض أبو بكر الشكوي زعيم بوكو حرام الخطوة التي اقدم عليها تنظيم داعش لاستبداله كرئيس للجماعة المتشددة في نيجيريا في شريط فيديو يفهم منه ظاهريا ان هناك انقساما بين الجماعتين الإرهابيتين.

ونشرت صحيفة النبأ المرتبطة على ما يبدو بتنظيم داعش، أمس الأربعاء، أن «الشيخ» الجديد لبوكو حرام هو أبو مصعب البرناوي، وذلك حسبما أفادت مجموعة «سايت» البحثية للاستخبارات.

ولم تشر أبواق الدعاية المعتادة لتنظيم داعش، مثل وكالة أنباء أعماق إلى التغيير الذي تم في قيادة بوكو حرام.

وفي أحدث إصدار لها نشرت صحيفة النبأ الإلكترونية التي تصدر كل أسبوع باللغة العربية، مقابلة مع البرناوي، مشيرة إليه بأنه «الوالي» أو الحاكم المعين لإقليم غرب أفريقيا دون أن تنشر صورته.

واعترف البرناوي في المقابلة بهزيمته العسكرية على يد بوكو حرام حيث نقلت النبأ عنه قوله باللغة العربية:«لقد اغتصبوا بعض المناطق منا ونحن نعمل على استعادتها منهم».

ورد الشكوي على فصله الواضح من قيادة الجماعة اليوم الخميس برسالة في شريط فيديو باللغتين الهوسا والعربية انتقد فيها «السلطات» – في إشارة واضحة إلى تنظيم داعش لأنهم أرادوا أن يقوده «كافر».

ويعتقد محللو مجموعة «سايت» البحثية للاستخبارات إن هذا التغيير الواضح في القيادة يكشف عن انقسام أيديولوجي داخل بوكو حرام.

شاهد أيضاً

السعودية.. توقيف 5 مواطنين وخليجي لصدمهم مركبة عمدا وإطلاق النار (فيديو)

أعلن الأمن السعودي أن شرطة الظهران قبضت على 6 أشخاص لصدمهم مركبة وإطلاقهم النار على …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.