انطلاق مؤتمر الأمراض الوراثية السابع.. 12 فبراير

607408_e

اعلنت رئيس مركز الامراض الوراثية الدكتورة ليلى بستكي، اليوم الأربعاء، عن انطلاق المؤتمر العالمي السابع للأمراض الوراثية تحت رعاية وزير الصحة الشيخ الدكتور د. باسل الصباح خلال الفترة من 12 – 14 فبراير في قاعة سلوى صباح الاحمد الساعة 9 صباحا.

وقالت بستكي في تصريح صحافي ان المؤتمر يهدف الى زيادة الوعي الطبي بأهمية الوراثة، خاصة الوراثة الطبية، والتي تدخل الان في جميع التخصصات، موضحة ان الفئة المستهدفة في المؤتمر هم اطباء الاطفال والنساء والولادة والمختبرات والقلب وغيرهم من التخصصات الطبية الدقيقة.

وذكرت ان المؤتمر يضم 41 محاضرا، منهم 20 من الخارج، و21 محاضرا محليا في 11 جلسة على مدار 3 ايام، مبينة ان المؤتمر يركز في محاضراته على اهمية الفحص قبل الزواج، وضرورة ابلاغ مقدمي الخدمة عن اي امراض وراثية توجد في العائلة، بحيث ان الإفصاح عن هذه الامور يؤدي الى تقديم الخدمة بالشكل الصحيح، ويتم تحويل الطرفين المقبلين على الزواج الى مركز الامراض الوراثية.

واضافت أن المؤتمر سيشهد تقديم محاضرات عن فحص البويضة الملقحة قبل الانغراس في الرحم وهي خدمة جديدة بدأ مركز الامراض الوراثية مع وحدة الأجنة في مستشفى الولادة عملها وتمت بحمد الله، علما ان المؤتمر يشمل الكثير من المحاضرات الاخرى عن معرفة الجينات وتأثيرها في العلاج الشخصي للمرضى.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.