«السكنية» تطرح مسابقة «تخطيط وتصميم» مدينة جنوب سعدالعبدالله

540595_السكنيةJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS553x384-_RD553x384-

كويت تايمز: أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم السبت طرح مسابقة الخدمات الاستشارية لتخطيط وتصميم مشروع جنوب مدينة سعد العبدالله.

وقال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم بالتكليف في المؤسسة المهندس ناصر خريبط في تصريح صحافي إن طرح المسابقة يأتي تطبيقا لمذكرة التفاهم بين كل من الكويت وكوريا الجنوبية الموقعة في التاسع من شهر مايو الماضي ضمن الزيارة الرسمية التي قام بها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك إلى سيول وتعنى بالشراكة في تطوير المشروع على أرض الواقع.

وأضاف خريبط أنه تم الاتفاق بين الجانبين على أن يتم تطوير مشروع جنوب مدينة سعدالله وفقا لأحدث التكنولوجيا في شتى المجالات لتصبح أحدث مدينة ذكية في الكويت.

ولفت إلى أن مؤسسة الأراضي والإسكان الكورية كانت قد طرحت في الخامس من أغسطس الجاري مسابقة الخدمات الاستشارية لتخطيط وتصميم المشروع على المكاتب العالمية المتخصصة.

يذكر أنه بموجب مذكرة التفاهم الموقعة آنفة الذكر سيتم تأسيس شركة كويتية كورية للبناء وفقا لنظم وقوانين الكويت لتباشر الشركة نشاطها في تخطيط وتصميم وتنفيذ أعمال الطرق والبنية التحتية ونحو 30 ألف وحدة سكنية في مدينة جنوب سعد العبدالله وتمتد على مساحة 59 كيلومترا مربعا.

وتعد مدينة جنوب سعد العبدالله أول مدينة ذكية ترتبط بشبكة الإنترنت في كامل مرافقها وأول مدينة أيضا صديقة للبيئة في المنطقة حيث تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والمجسات (السنسر) مع استخدام الطاقة الشمسية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.