300 معتقل فلسطيني في سجون إسرائيل يعلقون اضرابهم عن الطعام

540600_14Qpt9625_-_Qu65_RT728x0-_OS500x307-_RD500x307-

كويت تايمز: أعلن نادي الأسير الفلسطيني السبت أن أكثر من 300 معتقل من حركة حماس علقوا إضرابهم عن الطعام الذي بدأوه قبل يومين، بعد التوصل الى اتفاق مع إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية.

وأوضح نادي الأسير أن الاتفاق تضمن وقف التفتيش العاري وإعادة بعض الأسرى الذين جرى نقلهم أخيراً من سجن نفحة الصحراوي.

شرع معتقلو «حماس» في إضراب مفتوح عن الطعام قبل يومين، بعد أن اقتحم حراس سجني نفحة وريمون، وقاموا بتفتيش غرف المعتقلين ونقلوا معتقلين إلى سجون أخرى.

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي هذه الاقتحامات الجمعة، موضحا أنها «تمت بعد تلقي معلومات استخباراتيه عن تنفيذ أعمال إرهابية من داخل السجن».

وفي الوقت الذي علق معتقلو حماس إضرابهم، يواصل العشرات من معتقلي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطيني إضرابهم التضامني مع المعتقل بلال كايد الذي يخوض إضرابا منذ 53 يوما، احتجاجا على تحويله للاعتقال الإداري بعد قضاء مدة حكمه البالغة 14 عاما.

وقالت المتحدثة باسم نادي الأسير أماني سراحنة أن عدد المضربين عن الطعام المتبقين ينحصر بين المضربين فعليا احتجاحا على اعتقالهم الإداري، وعددهم 6 والمتضامنين معهم وعددهم العشرات وهم موزعون على عدة سجون.

ويخوض ستة معتقلين إضرابا عن الطعام بسبب وضعهم رهن الاعتقال الإداري، أطولهم بلال كايد منذ 53 يوما، والاشقاء محمد ومحمود بلبول منذ نحو الشهر، ومالك القاضي وعياد الهريمي منذ اواسط الشهر الماضي، والصحافي عمر نزال المضرب منذ ثلاثة ايام.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.