«الإطفاء»: فرق للتدخل السريع للتعامل مع الحوادث والاختناقات المرورية في مناطق الاحتفالات

أعلنت الإدارة العامة للاطفاء اليوم الأحد الانتهاء من كافة الاستعدادات لتأمين الاحتفالات الوطنية هذا العام وفقا لخطة إدارة العمليات المركزية الخاصة بتوزيع آليات ورجال الإطفاء على النقاط الأمنية.
وقالت ادارة العلاقات العامة والإعلام ب(الاطفاء) في بيان صحافي ان قطاع الوقاية التابع للاطفاء قام بجولات ميدانية للتأكد من سلامة الاشتراطات الوقائية في القاعات المغلقة والخيام وتزويد هذه المواقع بنقاط أمنية للتدخل السريع.
وأضافت انه سيكون هناك تواجد ميداني للاطفاء في النقاط الأمنية على امتداد طريق (الخليج العربي) وفي المناطق الجنوبية والشمالية وربطها مباشرة مع مراكز الإطفاء التي تعمل على أهبة الاستعداد للتعامل مع جميع البلاغات.
وأشارت الادارة إلى تجهيز فرق اطفائية للتدخل السريع مزودة بدراجات نارية تستطيع التعامل مع الحوادث والاختناقات المرورية في بعض مناطق الاحتفالات لحين وصول فرق الإطفاء من المراكز القريبة منها.
وذكرت انه روعي في توزيع الآليات على امتداد طريق الخليج العربي بشكل يسهل المهام لرجال الإطفاء مبينة ان النقاط الأمنية اشتملت على صهاريج للمياه ودراجات نارية ثنائية ورباعية العجلات ومركبات خاصة بالانقاذ.
ودعت المواطنين والمقيمين إلى التأكد من وجود مطفأة الحريق في مركباتهم ومعرفة مدى صلاحيتها للاستخدام ومراعاة عدم استخدام الألعاب النارية بالقرب من المحتفلين ومن أي مواد قابلة للاشتعال.
وشددت الادارة على ضرورة الاستماع لتعليمات الجهات الحكومية وارشاداتها إضافة إلى إفساح الطريق لمركبات الاطفاء في حالات الطوارئ لكي تقوم بواجبها بأسرع وقت.
وحثت أولياء الأمور على عدم ترك ابنائهم الصغار في مواقع الاحتفالات بمفردهم والابتعاد عن الطرق والأماكن القريبة من المركبات لتجنب حوادث الدهس.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.