سفارات الكويت بالأردن وبلغاريا والبرازيل واثيوبيا تحتفل بالأعياد الوطنية

608940_e

احتفلت سفارات الكويت لدى بالأردن وبلغاريا والبرازيل واثيوبيا بالعيد الوطني ال58 لاستقلال الكويت والذكرى ال28 للتحرير ومرور 13 سنة على تولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
وفي عمان كان سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني وأركان السفارة في مقدمة مستقبلي المهنئين من كبار المسؤولين الأردنيين ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية لدول مجلس التعاون الخليجي العربي والهيئات الدبلوماسية العربية والأجنبية وبرلمانيين وأبناء الجالية الكويتية في الأردن وممثلي مؤسسات مجتمع مدني وفعاليات شعبية أردنية.
ورفع السفير الديحاني أسمى آيات التهاني والتبريكات إلي مقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وشعب الكويت بمناسبة الأعياد الوطنية الغالية.
وقال إن الأعياد الوطنية تمثل تاريخا مشرفا صنعه أبناء الشعب الكويتي الذين وقفوا صفا واحدا متلاحمين تحت راية القيادة الحكيمة للبلاد عبر أعوام مديدة شهدت الكثير من التحديات والإنجازات.
واستذكر في هذه المناسبة الوطنية شهداء الكويت الأبرار والمفقودين من أبنائها الذين ضحوا من أجل بقاء الوطن سائلا المولى عز وجل الرحمة والمغفرة لهم.
ودعا الله تعالى أن يديم الأمن والأمان والاستقرار على الكويت وأن تنعم البلاد بحاضر مزدهر ومستقبل مشرق يشهد مزيدا من المنجزات في شتى ميادين الحياة.
وشدد في هذه المناسبة على عمق العلاقات الكويتية الأردنية التي تحظى برعاية واهتمام القيادة السياسية العليا في البلدين مشيرا إلى أن الزيارة الأخيرة لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء إلى الأردن تؤكد تميز علاقات التعاون القائمة وبلوغها مستويات عالية من التطور.
ومن جانبه هنأ مندوب رئيس الوزراء الأردني وزير التربية والتعليم العالي الأردني وليد المعاني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح وحكومة وشعب الكويت بمناسبة الأعياد الوطنية.
وقال ان العلاقات (الأردنية – الكويتية) تتعزز باضطراد لمصلحة الشعبين الشقيقين معربا عن امله ان يتواصل التقدم والازدهار في الكويت الشقيقة.
من جانبه قال وزير المالية الأردني عز الدين كناكرية في تصريح مماثل ان الأردنيين يشاركون الاشقاء في الكويت اعيادهم وبذلك يجسدون علاقات اخوية متينة تربط القيادتين والشعبين الشقيقين.
وأضاف كناكرية ان مواقف الكويت تجاه الأردن “موضع تقدير وعرفان من المملكة وعلى مختلف المستويات” متمنيا ان تتواصل في الكويت نعمة الامن والأمان والتقدم والازدهار.
وشهد الحفل مشاركة وفد الشعبة البرلمانية في مجلس الأمة الكويتية الذي يضم كلا من أمين سر مجلس الأمة أمين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعي وعضو الشعبة النائب الحميدي السبيعي وأمين عام مجلس الأمة علام الكندري المتواجدين في الأردن للمشاركة في أعمال اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي في دورتها ال25.
وأقيم على هامش حفل الاستقبال معرض شارك فيه مكتب وكالة الأنباء الكويتية (كونا) لدى الأردن بعدد من إصداراتها التي تجسد تاريخ الكويت السياسي ونهضتها العلمية والثقافية والحضارية إلى جانب مشاركات من وزارة الإعلام الكويتية والمكاتب (العسكري) و(الثقافي) و(الصحي) الكويتية وشركة الخطوط الجوية الكويتية وبنك الكويت الوطني والبنك الأردني الكويتي وشركة زين للاتصالات وشركة طيران الجزيرة الكويتية.
وفي بلغاريا رفع سفير الكويت الدكتور يعقوب العتيقي خلال حفل الاستقبال السنوي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلي مقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وشعب الكويت بمناسبة الأعياد الوطنية الغالية.
وكان ضيف الشرف من الجانب البلغاري رئيس إدارة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى وزارة الخارجية البلغارية نيكولاي نيكولوف.
كما حضر الحفل حشد كبير من الشخصيات البارزة من بينهم وزير الاقتصاد ايميل كارانيكولوف ونائب وزير التنمية الإقليمية فالانتين يوفيف ووزير الداخلية الأسبق رومين بيتكوف ووزير الصحة السابق ميروسلاف نينكوف ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية البلغارية غيورغي دينيف والمفتي العام لبلغاريا الشيخ مصطفى حجى وممثلون عن الهيئات الاقتصادية والثقافية والإعلامية والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدون في صوفيا وعدد من الفنانين البلغار والشخصيات العامة ومن الجالية العربية المقيمة في بلغاريا.
وقدم الحضور التهاني للسفير العتيقي ولأعضاء سفارة الكويت في صوفيا معبرين عن أمنياتهم الطيبة للكويت بمزيد من التقدم والرقي والازدهار في ظل قيادتها الرشيدة المتمثلة بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.
وقد تميز حفل هذه السنة بالعديد من النشاطات والفعاليات حيث تم عرض فيديو عن الكويت الحديثة تخللته أغاني وطنية كويتية.
وشاركت في الحفل فرقة فلكلورية بلغارية قدمت عرضا موسيقيا مع الرقصات الشعبية كما تم تخصيص جانب من قاعة الاستقبال لعرض مجموعة من الكتب والوثائق المرتبطة بالتاريخ الكويتي وتطور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية فيها وعدد من الكتيبات الثقافية.
ووصف السفير العتيقي العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين بأنها متميزة معربا عن أمله وثقته بأنه سيتم تعزيز هذه العلاقات وتنميتها في كافة المجالات.
وفي البرازيل اقامت سفارة الكويت حفل استقبال بمناسبة الأعياد الوطنية وقد تقدم الحضور ضيف الشرف السناتور فرناندو كولر رئيس البرازيل السابق.
وشارك في الاحتفال السيناتور لوكاس إزاوسي نائب حاكم ولاية برازيليا وعدد كبير من المسؤولين في الحكومة والبرلمان البرازيلي بالإضافة الى دبلوماسيين من الخارجية البرازيلية وعلى رأسهم مدير ادارة الشرق الاوسط ومدير ادارة المراسم ورؤساء البعثات الدبلوماسية لدى البرازيل وعدد من رجال الاعمال والصحافة.
وفي اثيوبيا أقام السفير شملان الرومي حفل استقبال بمناسبة الأعياد الوطنية بمشاركة مساعد وزير الخارجية لشؤون أفريقيا بالوكالة المستشار حمد المشعان خلال زيارته الرسمية إلى أثيوبيا.
وقد حضر الحفل مسؤولون في وزارة الخارجية الاثيوبية والسفراء المعتمدون في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا والدبلوماسيون وأصدقاء السفارة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.