سفارة الكويت في قطر والجزائر وقنصليتها في دبي تحتفل بالأعياد الوطنية

609018_e

احتفلت سفارتا الكويت لدى قطر والجزائر وقنصليتها في دبي بالعيد الوطني ال58 لاستقلال الكويت والذكرى ال28 للتحرير ومرور 13 سنة على تولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
واقام سفير الكويت لدى قطر حفيظ العجمي حفل استقبال بمناسبة اعياد الكويت الوطنية حضره عدد من كبار المسؤولين القطريين والدبلوماسيين وشخصيات اكاديمية واقتصادية واعلامية.
وتقدم السفير العجمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بهذه المناسبة بالتهنئة الى مقام سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والى الشعب الكويتي داعيا المولى عز وجل ان يديم على الكويت نعمة الامن والامان والتقدم والازدهار.
واعاد الى الاذهان المواقف النبيلة للاشقاء في دول مجلس التعاون والدول العربية والاصدقاء من دول التحالف الذين ساهموا في عودة الشرعية الى الكويت تحت حكم قيادتها الرشيدة مشيرا الى الدور المحوري للاشقاء في القوات المسلحة القطرية في معركة الخفجي لتحرير البلاد.
وقال السفير العجمي ان احتفال هذا العام يأتي فيما “لاتزال الكويت بتوجيهات قيادتها الحكيمة تبذل جهودا حثيثة لرأب الصدع الخليجي واعادة اللحمة بين الاشقاء” مشيرا الى الاشادات الكبيرة التي توجه الى الكويت من قبل المنظمات الاممية والدول الصديقة والشقيقة لجهودها في هذا الصدد.
واشار الى العطاء الانساني الكبير الذي تقدمه الكويت لجميع الدول والمجتمعات التي تعاني من ويلات الحروب والكوارث والازمات مضيفا ان اهل الكويت من الاجداد والابناء جبلوا على فعل الخير واغاثة الملهوف وبذل الجهود لكل المحتاجين.
واشاد السفير العجمي بالعلاقات الاخوية التاريخية والوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين مؤكدا حرص القيادتين الحكيمتين فيهما على تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات.
ولفت الى ان العلاقات الكويتية القطرية تشهد تطورا مستمرا على كل الاصعدة مؤكدا حرص المسؤولين فيها على التنسيق المشترك في جميع القضايا الاقليمية والدولية.
ونظمت السفارة ضمن فعاليات الحفل معرضا بمشاركة وزارة الاعلام الكويتية قطاع الاعلام الخارجي ضم عروضا مرئية لمسيرة سمو امير البلاد ومعرضا لصور العلاقات الكويتية القطرية.
كما ضم المعرض اصدارات متنوعة لوزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب واخرى عن دور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية ووكالة الانباء الكويتية (كونا) ومركز البحوث والدراسات الكويتية.
وتقدم الحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري الدكتور خالد العطية ووزير المالية القطري علي العمادي ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية القطري الدكتور غيث الكواري ووزير الثقافة والرياضة القطري صالح العلي ووزير المواصلات والاتصالات جاسم السليطي ووزير التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطري يوسف فخرو ووزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان المريخي ورئيس جهاز الاحصاء والتخطيط صالح النابت وحشد كبير من الشيوخ واعضاء مجلس الشورى والسفراء.
وفي الجزائر نظمت سفارة دولة الكويت احتفالا ضخما بمناسبة اعياد الكويت الوطنية حضرة عدد من الوزراء يتقدمهم وزير المجاهدين الطيب زيتوني ووزير العلاقات مع البرلمان محجوب بدة ومستشار الرئيس بوتفليقة علي بوغازي وإطارات سامية في الدولة وشخصيات سياسية وثقافية بالإضافة إلى مسؤولين في البرلمان بغرفتيه والهيئات الرسمية في الجزائر فضلا عن أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.
ورحب سفير الكويت لدى الجزائر محمد الشبو في كلمته التي ألقاها بالحفل بالحضور مؤكدا ان العلاقات الكويتية الجزائرية مميزة وهما يواصلان طريق البناء والتشييد”.
وقال انه “منذ أيام تم انعقاد الدورة العاشرة للجنة المشتركة الجزائرية الكويتية والتي توجت بالتوقيع على 40 اتفاقية من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية الاقتصادية” حيث ينوي البلدان العمل على “الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى العلاقات السياسية”.
واكد السفير الشبو “تمسك الكويت والتزامها بتعزيز السلم والأمن الإقليميين والمساهمة في إيجاد حلول لكل التوترات التي يشهدها العالم العربي أو في مختلف بقاع العالم وتركيز جهودها على توقيف كل المواجهات المسلحة والمساهمة في الأعمال الخيرية والإنسانية”.
واضاف ان “الكويت تعد من بين أكبر الدول المانحة في العالم في مجال الخدمة الإنسانية كما انها تناضل في سبيل كل القضايا العادلة في العالم وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.
اما في الامارات فقد حضر الاحتفالية التي اقامتها القنصلية العامة للكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية بمناسبة الاعياد الوطنية عدد من المسؤولين الإماراتيين رفيعي المستوى على رأسهم وزير تطوير البنية التحتية الإماراتي عبدالله النعيمي وعدد كبير من قناصل الدول الشقيقة والصديقة إضافة الى جموع من المواطنين الإماراتيين والكويتيين الذين شاركوا تقديم التهاني بهذه المناسبة.
ورفع القنصل العام ذياب الرشيدي في كلمته التي القاها بالاحتفالية اسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام سمو امير البلاد وسمو ولي عهده الامين والشعب الكويتي الكريم بهذه المناسبة السعيدة.
وقال الرشيدي ان الكويت والامارات تربطهم علاقات الاخوة ووحدة الهدف والمصير المشترك مؤكدا اصالتها ومتانتها سواء على المستوى الشعبي او الرسمي.
وشدد القنصل ان الكويت لها مكانة خاصة في قلوب حكام وشعب الإمارات الشقيق “هذا ما عكسته كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في كتابه (قصتي) والتي اكد فيه عمق المحبة والروابط التاريخية التي لن تمحى ابدا من ذاكرة الشعبين الشقيقين”.
وأضاف الرشيدي ان العلاقات الوثيقة البلدين الشقيقين “نموذج يحتذى به” منوها باستمرار التواصل بين القيادة السياسية للبلدين والتي تهدف الى توطيد اواصر الاخاء والتعاون المشترك.
وتقدم القنصل الرشيدي بالشكر لقيادة وحكومة وشعب الإمارات على مشاعر المودة النبيلة التي أبدوها تجاه بلدهم الثاني الكويت ومشاركتهم في الاحتفالات الوطنية الكويتية.
وشهدت الاحتفالية لوحات فنية غنائية قامت بها فرقة الجهراء الشعبية الكويتية وفرقة مدرسية إماراتية عبرت عن حب الوطن والترابط الوثيق بين شعبي وقيادتي الكويت والامارات إضافة الى معرض مصاحب تضمن اجنحة لبعض الجهات الكويتية المشاركة مثل الملحقية الثقافية الكويتية والدائرة الاقتصادية لحكومة دبي وكذلك معرض للصور التاريخية التي تجمع قيادات البلدين الشقيقين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.