سفارتا الكويت لدى ماليزيا والهند تحتفلان بالأعياد الوطنية

609026_e

احتفلت سفارتا الكويت لدى ماليزيا والهند بالعيد الوطني ال58 لاستقلال الكويت والذكرى ال28 للتحرير ومرور 13 سنة على تولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
واقامت سفارة الكويت لدى ماليزيا حفل استقبال بمناسبة اعياد الكويت الوطنية حضره وزيرة الاسكان والحكومة المحلية الماليزية زوريدة قمرالدين وعدد من المسؤولين الحكوميين وأفراد العائلة المالكة في ماليزيا وممثلي البعثات الدبلوماسية ورجال الاعمال والاعلاميين وعدد كبير من الطلبة الكويتيين والجالية العربية.
وقال سفير الكويت لدى ماليزي سعد العسعوسي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الحفل ان شعار الاحتفالات (أميرنا فخر.. شعبنا ذخر) لهذا العام “تجعلنا نفخر ككويتيين امام العالم بوالدنا قائد الانسانية حفظه الله ورعاه”.
واضاف “نفخر ونعتز بماضينا وكفاح أجدادنا وبالقيم التي جبلنا عليها ونعمل بكل ما نستطيع لنحافظ عليها ونكمل مسيرة النجاح ورفع راية الكويت في كافة المحافل الدولية” مشيرا ان مشاركة الطلبة الكويتيين في ماليزيا في هذه المناسبة تذكرهم وتعيدهم إلى الإجواء في الكويت.
واشاد بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط الكويت وماليزيا مؤكدا بأن حضور ومشاركة هذا العدد الكبير من المسؤولين والاصدقاء لخير دليل على ذلك.
واوضح ان الزيارات المتبادلة للوزراء وكبار المسؤولين وحجم التبادل التجاري والتعاون مع المؤسسات العلمية هذا العام كان له أطيب الأثر في توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين.
واشار السفير العسعوسي الى انه اجتمع في وقت سابق مع الوزيرة زوريدة قمرالدين والتي ابدت رغبتها في زيارة رسمية للكويت ومحاولة توقيع اتفاقية ثنائية في مجال الاسكان.
واشار العسعوسي الى ان الوزيرة تطمح في تبادل خبرات الاسكان مع وزارة شؤون الاسكان في الكويت والاستفادة من التجارب الثنائية في البلدين مبديا سعادته في أي مشاركة من الجانب الماليزي لما فيه مصلحة الطرفين.
وبدورها اعربت الوزيرة قمرالدين التي مثلت بلادها في الحفل في تصريح مماثل ل(كونا) على هامش الحفل عن أملها في ترسيخ العلاقات الثنائية وعن طموحها في تأسيس علاقات أقوى مع الكويت لاسيما في مجال الإسكان.
واضافت “أنا أعرف أن الكويت تتقدم في هذا المجال مع رؤية الكويت الجديدة لعام 2035 ونتابع أيضا جهودها الكبيرة في استدامة التكنولوجيا المعلوماتية وتقدمها في هذا المجال بشكل سريع”.
وفي الهند احتفلت سفارة الكويت لدى الهند باعياد الكويت الوطنية بحضور وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي اللواء الدكتور في كي سينغ الى جانب وزير التجارة والصناعة والطيران المدني سوريش برابهو وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدون في نيودلهي وفي مقدمتهم سفراء دول الخليج والعربية الى جانب صفوة من كبار الشخصيات الثقافية والاكاديمية والاعلامية والدينية والاعمال في الهند.
وبهذة المناسبة رفع سفير الكويت لدى الهند جاسم الناجم اسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما والى الحكومة والشعب الكويتي متمنيا لدولة الكويت والشعب المزيد من التقدم والازدهار.
واعرب الناجم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن امتنانه لمشاركة الوزيرين في الحفل مؤكدا ان العلاقات الثنائية بين البلدين ستشهد تقدما حيث يرغب الطرفان تحسين العلاقات وترسيخها لصالح الشعبين.
كما رحب السفير بضيوف الحفل الذين تبادلوا التهاني معه بمناسبة اعياد الكويت الوطنية مشيرا الى ان الوزيرين اعربا عن رغبة الحكومة الهندية بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين المبنية على روابط ثقافية وتاريخية عريقة.
ومن جانبه اشاد الوزير برابهو في تصريح ل (كونا) بالدور الكويتي في التصدي للقضايا العالمية وخاصة مكافحة المجاعة والفقر مشيدا بالدور المهم الذي تلعبه الكويت في اعمال الخير العالمية وتمويل المشاريع لمكافحة المجاعة والفقر عبر العالم.
واكد ان العلاقات الهندية الكويتية مبنية على اسس قوية وان الجالية الهندية في الكويت تساهم في ترسيخ العلاقات التاريخية وتجديدها مشيرا الى ان العلاقات القائمة بين البلدين ليست منحصرة في مجال واحد بل تشتمل على التعاون والتبادل الاقتصادي والثقافي والاجتماعي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.