الجيش الباكستاني يعلن أسر طيار بعد إسقاط مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الهندي في كشمير

609090_e

صرح مسؤولون هنود بأن طائرة تابعة لسلاح الجو الهندي تحطمت اليوم الأربعاء في الجانب الهندي من كشمير، مما أسفر عن مقتل طيارين ومدني وسط تصاعد للتوترات مع باكستان المجاورة.
ونقلت وكالة “برس تراست أوف إنديا” عن المسؤولين القول إن الطائرة تحطمت في منطقة بودغام بولاية جامو وكشمير قرب الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي.
وذكروا أن الطائرة انقسمت إلى شطرين واشتعلت بها النيران على الفور، مضيفين أنه تم رصد جثتين على الأقل قرب موقع التحطم.
من جهتها، أعلنت باكستان إسقاط طائرتين هنديتين، إحداها داخل مجال الجوي الباكستاني، وأسر طيار إحدى المقاتلات، فيما لم يصدر أي توضيح من الجانب الهندي على الحادثة.
وكانت وسائل الإعلام نقلت خلال دقائق سبقت الحادثة عن مسؤول هندي بارز قوله إن مقاتلات باكستانية اخترقت المجال الجوي الهندي وتمكنت المقاتلات الهندية من صدها خلال دورية جوية.
وذكرت صحيفة “تايمز أوف انديا” أنه تم وضع المطارات في مناطق لي وجامو وسريناغار وباثانكوت في الجزء الذي يخضع لسيطرة الهند من كشمير في حالة تأهب قصوى.
وجرى إغلاق المجال الجوي لأسباب أمنية وتم تعليق الكثير من الرحلات الجوية التجارية.
وقالت الهند أمس الثلاثاء إنها نفذت ضربة جوية داخل باكستان، وأن طائراتها الحربية قتلت “عدداً كبيراً جداً” من المقاتلين في معسكر تدريب للمتشددين، مما صعد مخاطر الصراع بين الجارتين المسلحتين نووياً.
ونفت باكستان وقوع ضحايا، لكنها حذرت من أنها سترد على العدوان الهندي.
وتصاعد التوتر منذ أن فجر متشددون يتمركزون في كشمير الهندية سيارة ملغومة يوم 14 فبراير (شباط) فقتلوا ما لا يقل عن 40 من أفراد قوات الأمن الهندية، لكن مخاطر نشوب حرب زادت كثيراً بعد الضربة الجوية الهندية أمس الثلاثاء.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.