الغانم عن الجلسات المقبلة: نأمل أن يؤتي شهر مارس ثماره

20190227133231427

هنأ رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد والشعب الكويتي بمناسبة الأعياد الوطنية والتحرير، سائلا الله أن يعيده على الجميع بكل أمن واستقرار ويحفظ هذا المجتمع.

وفيما يتعلق بالجلسة المقبلة، تمنى الغانم أن يمرر المجلس بعض القوانين التي حازت التوافق، وأن ينتهي من بعض البنود المدرجة، متوسما أن يؤتي شهر مارس ثماره.

وأشار الغانم في تصريح صحفي إلى أنه، بناء على توجيهات القيادة السياسية، سيلبي دعوة رئيس البرلمان العراقي وسيتوجه وفد الشعبة البرلمانية يوم غد إلى بغداد لمدة يوم واحد، ومن ثم الأردن لزيارة مخيمات اللاجئين السوريين والفلسطينيين ثم حضور اجتماع الاتحاد البرلماني العربي.

وأوضح الغانم أن زيارة بغداد ستشمل العديد من الملفات الثنائية العالقة التي شهدت تقدما وتستكمل ما تم بهذا الشأن في وقت سابق.

وبين الغانم أن اجتماع الاتحاد البرلماني العربي في الأدرن سيتم قبل عقد اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في الدوحة بداية ابريل، لافتا إلى أن رئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله آل شيخ أبلغه بأن الاجتماع الخليجي سيكون في المملكة العربية السعودية في نهاية مارس وستوجه الدعوة لكل رؤساء برلمانات دول مجلس التعاون الخليجي.

وبين الغانم أن ترتيبا جرى بين الكويت والمملكة العربية السعودية والأردن «قررنا جميعا كبرلمانات حضور مؤتمر غدا في بغداد لبرلمانات دول الجوار، وكل البرلمانات العربية متفقة بأننا لانترك الفراغ لدول اخرى تملؤه إنما على الدول العربية التحرك وتأكيد المد العربي داخل العراق.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.