«مباحث الإقامة» تكشف حالة تزوير إقامة وتضبط 7 مخالفين ومكتب خدم وهمي

519522_Hed_Hej1_-_Qu65_RT728x0-_OS438x177-_RD438x177-

كويت نيوز: أشارت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية الى أنه «بناء على توجيهات وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح وبإشراف مدير عام الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة العميد سعود الخضر ومساعده العميد عبدالله الرجيب، تمكن رجال مباحث شؤون الإقامة من كشف تزوير وافد هندي لإقامته بالإضافة الى ضبط 7 مخالفين لقانون الإقامة عن طريق اللجنة الثلاثية المشتركة وضبط مكتب خدم وهمي».

وذكرت إدارة الإعلام الأمني في بيان إن «الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة قد ورد إليها معلومات تفيد بأن وافداً من الجنسية الهندية تم كفالته على إحدى الشركات عن طريق التلاعب والتزوير بإدارة عمل محافظة الفروانية، حيث قامت إدارة البحث والتحري بعمل التحريات اللازمة إذ تبين عدم صحة شهادة الرواتب الخاصة بالشركة».

وأضافت إنه «تم استدعاء صاحب الشركة واعترف بأنه سبق أن قدم المعاملة لكنها رفضت لعدم توافر شهادة الرواتب الخاصة بالشركة، حيث أبلغ الوافد الهندي صاحب الشركة إنه يعرف شخصاً من الجنسية الهندية يعمل مراسلاً في وزارة الشؤون إذ قام بتسليمه المعاملة وأنجزها خلال ثلاثة أيام، وبما أن الواقعة تشكل جريمة تزوير في محررات رسمية تم إحالتها الى النيابة العامة وسجلت قضية جنايات في مخفر الاندلس».

من جهه أخرى، لفتت إدارة الإعلام الأمني الى تكمن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة «وفي إطار نشاط اللجنة الثلاثية المشتركة في منطقة حولي من ضبط 7 مخالفين لقانون الإقامة من خلال التفتيش على عدة محلات، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم».

وتابعت إنه «في إطار جهودها الدائمة لمراقبة ومتابعة مكاتب العمالة المنزلية، تمكن رجال الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة كذلك من ضبط مكتب خدم وهمي بدون ترخيص في منطقة جليب الشيوخ، حيث يقوم بتشغيل عمالة منزلية بنظام يومي».

كما ذكرت أن «قوة من إدارة الرقابة والتنسيق التابعة للإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة قامت بمداهمة المكتب حيث تم ضبط عدد(4) رجال وعدد(8) نساء من الجنسية الأثيوبية بحوزتهم أختام مزوره ووصولات، ومن خلال الاستعلام عنهم تبين بأنه مسجل عليهم قيود أمنية (إلقاء قبض) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وإحالتهم الى جهات الاختصاص».

شاهد أيضاً

مشتري شركتي النائب البنغالي يُقاضي «التجارة»

رفع مشتري ملكيتي النائب البنغالي في شركتين دعوى قضائية على وزارة التجارة والصناعة، متهماً الوزارة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.