إصابة 17 فلسطينياً برصاص الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

609322_e

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة اليوم الجمعة عن إصابة 17 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة خلال مشاركتهم بالجمعة 49 لمسيرة العودة التي حملت شعار (باب الرحمة).
وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة في تصريح صحفي ان 17 فلسطينيا أصيبوا برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال تظاهرة شارك فيها آلاف الفلسطينيين في خمس نقاط قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة.
وأضاف القدرة أن قوات الاحتلال استهدفت سيارة اسعاف تابعة لجمعية (حيفا) بقنابل غاز مباشر ما ادى الى اصابة ثلاثة مسعفين بالاختناق الشديد شرق مدينة غزة.
وفي سياق متصل أكد شهود عيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان عشرات الشبان قاموا بإشعال إطارات السيارات ورشقوا جيش الاحتلال بالحجارة وغيرها من وسائل المقاومة الشعبية معبرين عن رفضهم للحصار الاسرائيلي المفروض منذ أكثر من 12 عاما.
بدورها دانت اللجنة القانونية والتواصل الدولي للهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار بشدة مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها للفلسطينيين المشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار بقطاع غزة للجمعة ال49 على التوالي.
وطالبت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية الدائمة باتخاذ قرار عادل وسريع بفتح تحقيق جنائي في الجرائم الإسرائيلية المرتكبة في الحالة الفلسطينية.
كما دعت القيادة الفلسطينية الى إحالة جرائم الاحتلال بحق المتظاهرين سلميا في مسيرات العودة وكافة الملفات إلى المحكمة الجنائية الدولية الدائمة وذلك بموجب المادة 14 من ميثاق (روما) وعدم الاكتفاء بإحالة ملف الاستيطان فقط معتبرة أن من شأنه ضمان عدم افلات “المجرمين” الإسرائيليين من العقاب.
وفي ختام التظاهرات دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في بيان منفصل استمرار الفعاليات الشعبية شرق قطاع غزة والمشاركة في مسيرات الجمعة المقبل تحت شعار “جمعة المرأة الفلسطينية” تقديرا لوفائها ونضالاتها وتزامنا من يوم المرأة العالمي.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.