«الصحة» تطلق مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لطب السموم.. الأربعاء

609381_e

تطلق وزارة الصحة يوم الاربعاء المقبل فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط وشمال افريقيا الثامن لطب السموم برعاية وزير الصحة الدكتور باسل الصباح وذلك في مركز جابر الثقافي.
وقال رئيس المؤتمر واخصائي طب الطوارئ بمستشفى الاميري الدكتور عبداللطيف العومي في تصريح صحفي ان هذا المؤتمر الذي يقام بالتعاون مع مجلس اقسام الطوارئ والمنظمة الاقليمية (MENATOX) هو الاول الذي يعقد في الكويت والثامن على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وأضاف العومي ان برنامج المؤتمر يتضمن محاضرات وورش عمل تثقيفية وتدريبية يقدمها أكثر من 50 محاضرا من مختلف دول العالم من ضمنها ورشة عمل لحالات التسمم الكيميائي في الحروب وأخرى خاصة بحالات التسمم في القطاع النفطي.
وأشار الى أن المؤتمر يهتم بتطوير مجال طب السموم في الكويت عبر الاستفادة من خبرات الباحثين والمشاركين فيه فضلا عن تشكيل نواة لفكرة انشاء مركز للسموم في البلاد لافتا الى السعي لاضطلاع الكويت بدور مهم في هذا المجال بالمنطقة.
وبين أن مجال طب السموم يعد من المجالات الحديثة في المنطقة وبالأخص في الكويت حيث يتعامل مع حالات الاصابات الكيميائية والاشعاعية ومن ضمنها اصابات الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية اضافة الى حالات التسمم والجرعات الزائدة لدى الكبار والاطفال وكيفية التعامل مع هذه الحالات.
ودعا العومي كل من يرغب بالمشاركة في المؤتمر الى التسجيل عبر الموقع الالكتروني (www.menatoxkw.com).

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.