تركيا: مواصلة إسرائيل حصارها على غزة.. منافٍ للإنسانية

609487_e

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الاحد حرص تركيا على الحفاظ على وضع القدس التاريخي والقانوني والدفاع عنها في المحافل الدولية.

وقال جاويش أوغلو خلال مشاركته في الاجتماع التشاوري لسفراء فلسطين في الدول الأوروبية المنعقد باسطنبول ان “المحافظة على الوضع التاريخي والقانوني للقدس هي واحدة من أولويات سياستنا الخارجية وهي قضية مقدسة بالنسبة لنا”.

وأضاف “اننا سنبذل كل الجهود من أجل لفت انتباه المجتمع الدولي إلى الظلم في القدس” قائلا ان “إسرائيل تكرر نفس الأخطاء عوضا عن استخلاص الدروس مما يجري”.

وأشار إلى مواصلة إسرائيل حصارها المنافي للانسانية على غزة اذ تمارس حملة بلا هوادة تتغذى من العنف لتقويض مبدأ حل الدولتين.

وذكر في هذا السياق أن قانون (يهودية الدولة) الذي أقره الكنيست الاسرائيلي العام الماضي يعد مثالا آخر على ذلك مشددا على أن “مثل هذه المحاولات لن تثنينا عن السعي لتحقيق هدفنا المتمثل في السلام العادل والدائم عبر الحوار”.

واوضح جاويش أوغلو انه “في حال صعدت إسرائيل أنشطتها غير القانونية فإننا سنواصل بذل مزيد من الجهد من أجل السلام والعدل على الصعيد الدولي بشأن القضية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.