الكويت بدأت المنافسة تحت العلم الأولمبي

540881_310856_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS787x939-_RD728x868-

كويت تايمز: تحت العلم الأولمبي، بدأت الكويت مشوارها في الأولمبياد، بمشاركة الراميين خالد المضف وعبد الرحمن الفيحان في منافسات «تراب» امس.

وتشارك الكويت تحت العلم الأولمبي، بسبب قرار الايقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ اكتوبر 2015، بحجة تعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.

ويمثل الكويت 9 رياضيين في البرازيل في ألعاب الرماية والمبارزة والسباحة، مقابل 11 رياضيا في لندن 2012 خاض 7 منهم غمار دورة بكين 2008.

والرياضيون التسعة هم: فهيد الديحاني وسعود حبيب وعبدالله الرشيدي وعبد الرحمن الفيحان وخالد المضف واحمد العفاسي (الرماية)، وعبد العزيز الشطي (المبارزة)، وعباس القلي وفيْ السلطان (السباحة).

وكان الرامي سعود حبيب قد غادر امس، الى ريو للمشاركة في الدورة، على ان يبدأ المنافسة في مسابقة «سكيت» الجمعة المقبل.

وتشهد منافسات «تراب» ايضا مشاركة المصريين احمد قمر وعبد العزيز محيلبه والمغربي محمد رماح.

وتبدو مهمة الجزائري شفيق بوعود والمصري حمادة طلال صعبة في مقارعة الكبار في بندقية الهواء المضغوط 10 م.

ويتنافس 5 لاعبين عرب اليوم، الذي يشهد توزيع 14 ميدالية، على لقب وزن تحت 73 كلغ في الجودو.

ولم ترحم القرعة الإماراتي فيكتور سكفورتوف واليمني زياد عبد الكريم ماطر واوقعتهما في مواجهة بعضهما البعض، فيما يلعب السوري محمد قاسم مع الكوري الجنوبي تشانغريم ان، والقطري مراد الزموري مع البلجيكي ديرك فان تيشيل، والمصري محمد محي الدين مع المنغولي اودبايار غانباتارو.

وقد تشهد المنافسات مواجهة مصرية – اسرائيلية ثانية في الجودو، في حال تأهل محي الدين الى ربع النهائي لأن الاسرائيلي ساجي موكي يوجد في الربع الثاني من الجدول حيث يلاقي السلوفيني روك دراكسيتش في الدور الاول، والالماني ايغور فاندتكه او الهايتي جوسوي ديبريز في الثاني، في حال تأهله بالطبع وبالتالي يلاقي المصري في ربع النهائي.

وكانت قرعة وزن فوق 100 كلغ اسفرت عن مواجهة بين المصري اسلام الشهابي والاسرائيلي أور ساسون في الدور الاول الجمعة المقبل.

وتدافع المصرية ندى حافظ والتونسية عزة بسباس عن حظوظهما في الظفر بميدالية في المبارزة، وتبدأ الاولى مهمتها بمواجهة الفنزويلية اليخاندرا بينيتيز روميرو، فيما تلتقي الثانية مع الاذربيجانية سابينا ميكينا.

وتشهد منافسات الملاكمة دخول 3 عرب للمنافسة بينهما اثنان في وزن 91 كلغ هما التونسي حسان الشقطامي الذي سيلاقي الايطالي كليمنتي روسو، والجزائري شعيب بولودينات الذي سيلتقي مع بيار كينيدي من موريشيوس، فيما يخوض المصري وليد محمد الدور الاول لوزن 69 كلغ بمواجهة البريطاني جوش كيلي.

وتخوض الرباعة الإماراتية عائشة البلوشي منافسات وزن 58 كلغ.

وكان العرب بدأوا مشاركتهم بنتائج مخيبة، تمثلت بخروج جماعي في مختلف المسابقات في اليوم الثاني.

وخرج ثلاثي الملاكمة خالي الوفاض من الدور الاول بخسارة القطري هاكان ارسكر امام الاوزبكستاني خورشيد توجيباييف المصنف خامسا عالميا بالنقاط صفر-3 في وزن 60 كلغ، والمصري عبد الرحمن صلاح عرابي امام الكرواتي هرفوي سيب 1-2 في وزن 81 كلغ، فيما ودع المغربي حسن السعادة الدورة دون ان يلعب بسبب ايقافه من قبل الشرطة البرازيلية بتهمة اعتداء جنسي على عاملتي نظافة في القرية الاولمبية.

واستفاد التركي محمد ندير أونال من انسحاب السعادة، وبلغ الدور الثاني دون ان يلعب.

وخرجت السباحة المصرية فريدة عثمان من نصف نهائي سباق 100 م فراشة بعد تسجيلها افضل رقم افريقي في الفترة الصباحية.

وسجلت عثمان 26ر58 ثانية.

وحلت عثمان في المركز الـ 12 بفارق 42ر2 ثانية عن السويدية سارة سيوستروم التي حطمت الرقم الاولمبي (84ر55 ث).

وفي التصفيات الصباحية، تصدرت لاعبة فريق اللاجئين السورية يسرى مارديني سباقها بتوقيت 21ر09ر1 دقيقة، لكنها حلت في المركز 41 من اصل 45 سباحة.

وسجلت اليمنية نوران احمد بامطرف 16ر11ر1 د في المركز الـ 43، والقطرية ندى محمد وفا 86ر18ر1 د في المركز 45.

وخاض السباح المصري مروان القماش تصفيات 400 م حرة سجل خلالها 43ر47ر3 دقائق ليحتل المركز الـ 16، فيما سجل مواطنه احمد اكرم 46ر49ر3 د في المركز الـ 27.

وحل التونسي احمد المثلوثي في المركز 35 من اصل 50 مشاركا بتسجيله 00ر52ر3 د.

وفي تصفيات 100م صدر، سجل السوري ازاد البرازي 22ر02ر1 دقيقة وحل في المركز 36.

وفي الرماية، حلت المصريتان شيماء حشاد وهدير مخيمر في المركزين 27 و49 على التوالي في بندقية الهواء المضغوط 10 م، فيما حل المصريان الآخران سامي عبد الرازق واحمد محمد في المركزين 30 و45 قبل الاخير في مسدس الهواء المضغوط 10 م، بينما جاء السعودي عطا الله العنزي في المركز 32.

وفي سباق الطريق، وحده المغربي اناس ايت العبادية اكمل السباق بين 7 دراجين عرب، حيث حل في المركز 47، فيما لم يكمله الإماراتي يوسف ميرزا والتونسي علي نويصري والمغربيان سفيان هدي ومحسن الحسايني والجزائريان عبد الرحمن منصوري ويوسف الرقيقي.

اما في الجودو، فلم تكن حال ثلاثي وزن 60 كلغ افضل، وودع من الدور الاول بخسارة المصري احمد عبد الرحمن امام القيرغزستاني اوتار بيستاييف، والفلسطيني سيمون يعقوب امام الفرنسي وليد خيار، والليبي محمد الهادي الكويسح امام الكازاخستاني يلدوس سميتوف.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.