السفير الخالد يبحث مع رئيس جامعة بولونيا الإيطالية تطوير التعاون العلمي

541128_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS991x694-_RD728x509-

كويت تايمز: بحث سفير الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد مع رئيس جامعة بولونيا الايطالية فرانشيسكو اوبرتيني فرص وخطوات تطوير العلاقات العلمية والبحثية الأكاديمية مع جامعة الكويت في اطار التعاون العلمي بين البلدين.

وذكرت السفارة في بيان اليوم الثلاثاء أن الخالد ناقش مع أوبرتيني سبل تفعيل وتطوير أوجه التعاون العلمي والتعليمي مع جامعة بولونيا والاستفادة من خبراتها وتراثها العلمي لاسيما في مجالات التميز سواء على المستوى البحثي والتنظيمي أو التعليمي
والطلابي بين كافة الكليات والتخصصات.

وقالت أن اوبرتيني عبر عن رغبة وحرص جامعة بولونيا التي تأسست منذ قرابة عشرة قرون على بناء وتوطيد العلاقات المتبادلة مع جامعة الكويت في اطار شبكة العلاقات العلمية والتعليمية والبحثية للجامعة الايطالية مع كبرى الجامعات العالمية وتوجهها المتنامي لتطوير هذه العلاقات مع الجامعات والمعاهد العربية.

ونقلت عن رئيس الجامعة إشادته بانجازات الكويت الكبيرة وما توليه من اهتمام واضح بالقطاع العلمي والتعليمي ومواكبة النهضة العلمية والتكنولوجية الجبارة وتأهيل كوادرها البحثية والجامعية وتأهيل الأجيال الشابة باعتباره الدعامة الأساسية في بناء الدولة الحديثة.

من جانبه شدد السفير الخالد على أهمية تعميق جوانب التعاون العلمي والتعليمي مع الجامعات والمعاهد الايطالية ذات التقاليد الراسخة والتميز والتفوق العلمي من أجل اثراء الحياة العلمية والثقافية في الكويت في اطار استراتيجية الدولة واستثمارها في الشباب وتزويدهم بكل سبل النجاح والتفوق.

وأكد أهمية تبادل الخبرات العلمية والوفود من الأساتذة والطلاب بين الجامعات، شاكرا رئيس جامعة بولونيا على ترحيبه باستقبال وفد من جامعة الكويت لبحث وتأسيس آليات تبادل الخبرات بين مختلف الكليات والتخصصات وامكانية توقيع بروتوكولات لهذا التعاون المهم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.